إدارة الشؤون المالية

تعتبر الوحدة الحسابية الركيزة الأساسية والميزان الدقيق للمصروفات والإيرادات والدليل على ذلك وجود ميزانية سنوية وحساب ختامي للجامعة لسنة 2009 – 2010م .

مكونات الوحدة الحسابية :-

تتكون الوحدة الحسابية من الأتي :

1/ المراقب المالي : وعليه تقع مسئولية الحسابات كاملة ومتابعة كل الأقسام ، والمشاركة في إعداد الميزانية السنوية ، وتوزيع أعباء العمل بالأقسام ، ومتابعة الأرصدة يومياً .

2/ رئيس الحسابات : عليه تقع مسئولية متابعة البنك + الموظفين بالأقسام + دفاتر البنك .

3/ قسم المرتبات والأجور : تقع عليه مسئولية استخراج كل المستحقات من مرتبات + ساعات تدريس + تعليم أصلي + أجر إضافي + معسكرات + حوافز (كل الاستحقاقات) ويشاركون في الإيرادات الدراسية في كل فصل دراسي مرتين في العام .

4/ قسم الدفعيات : عليه تقع مسئولية استخراج الشيكات وإذونات الصرف بالإضافة إلى ترتيب الفوائل وإعدادها بصورة مرتبة ، والرصد بالدفاتر ، ودفاتر الخزينة + المشاركة في الإيرادات الدراسية .

5/ قسم التسويات : عليه تقع مسئولية عمل الميزانية للجامعة وعمل الحساب الختامي للجامعة ، والمشاركة في الإيرادات للفصل الدراسي الأول والثاني ، والرصد بالدفاتر بالإضافة للعهد والأمانات .

كما نعمل على تجويد الأداء في كل الأقسام وإدخال الحاسب الآلي بالأقسام ، وعمل كورسات لتجويد الأداء بصورة أكبر . والدليل على أن الحسابات تسير في الطريق الصحيح استخراج الحساب النهائي أول بأول وإعداد الحساب الختامي في وقت وجيز جداً واستخراج كل استحقاقات العاملين بالجامعة أول بأول