اجتماع اللجنة التنفيذية والمالية لمجلس الجامعة

عقدت اللجنة التنفيذية والمالية لمجلس الجامعة اجتماعها الثاني بقاعة الاجتماعات في مركز الطالبات وذلك في يوم الخميس 8/ محرم 1434ه الوافق له 22/ نوفمبر 2012م ، أستهل الاجتماع مدير الجامعة الدكتور / محمود مهدي الشريف باستشراف نسائم العام الهجري الجديد عام هجرة رسولنا الكريم علية صلوات الله وسلامه

وتفضل بالدعاء لأعضاء اللجنة ، وقدم اعتذار الأستاذ الدكتور / إسماعيل حسن حسين رئيس مجلس الجامعة لغيابه عن الاجتماع لظروف سفره ، كما تقدم بأسمى آيات الشكر للأستاذ الدكتور علي العوض عبد الله مدير الجامعة السابق للجهد الجبار الذي بذله في تأسيس الجامعة وتطويرها إلى أن صارت جامعة ملء العين وتنافس الجامعات الكبرى ، هذا وأوضح حرص الإدارة الجديدة على السير في تطوير الجامعة واستكمال بنياتها الأساسية .

 

وتحدث في الاجتماع سعادة الفريق / الفاتح ألجيلي المصباح عضو المجلس مشيداً بجهود الأستاذ الدكتور علي العوض عبد الله في أدارة الجامعة للفترة الأولى من تأسيسها . وحث الإدارة الجديدة لتطوير الأداء في مختلف المجالات في الجامعة الأكاديمية منها والإدارية وبعث سيادته صوت شكر لكل العاملين بالجامعة والأساتذة الذين لهم الدور العظيم في ترقية وتطوير الجامعة .

ثم تحدث وكيل الجامعة ومقرر المجلس د. عثمان احمد البشير عن جملة من الموضوعات جاء في مقدمتها تهنئة الإدارة الجديدة بتكليف رئاسة الجمهورية للأخ الدكتور / محمود مهدي الشريف ، الجدير بالذكر أن الاجتماع تناول موضوعات تخص البني الأساسية للجامعة مثل كهرباء الجامعة وبجانب الكهرباء أولى الاجتماع عناية للمياه في كل مجمعات الجامعة .

وكذلك قدم المراقب المالي تقرير عن الأداء المالي للجامعة للعام 2012م وتقرير موازنة العام القادم 2013م ، ومن الأجندة المهمة في الاجتماع المؤتمر العالم لرواية الدوري الذي تنظمه الجامعة ، حيث شمل الاجتماع حديث عن لجان المؤتمر وخطط إقامته وقدم العضو د. بهاء الدين الأمين مقترح لرعاية المؤتمر من رئاسة الجمهورية .

وفي السياق تحدث مدير إدارة الحاسوب والمعلوماتية عن موقع الجامعة الإلكتروني وعن إدارة الحاسوب وما تم من تطوير في الفترة السابقة ، حيث شمل ذلك التطوير تأسيس مكتبة الكترونية تضم (10) حواسيب وتجهيز معمل للطلاب وآخر للطالبات ويجري العمل في تنفيذ مخطط إدارة المعلوماتية والمتمثل في ربط الجامعات السودانية ببعضها البعض .

وشمل الاجتماع تقرير لإدارة الشؤون الهندسية عن  الأداء الإدارة في الفترة الماضية حيث شمل التقرير ما تم انجازه في عمارة الطالبات الطابق الأول ، وكذلك تحدث مدير الإدارة عن مشروع مسجد التأصيل الذي قطع العمل فيه نسبة 50% ويجري العمل لإكمال ما تبقى ، وكذلك تحدث عن مباني الإدارة الجديدة حيث ذكر أنه تشطيب الشكل العام للبلكونات بما يوافق المظهر الإسلامي .

اختتم اللقاء مدير الجامعة الأخ الدكتور / محمود مهدي الشريف حيث أرسل الأخ المدير صوت شكر لكل الحضور وخص بالشكر سعادة الفريق / الفاتح ألجيلي المصباح والأستاذ أبو القاسم النقيب ، وأكد الأخ المدير على انعقاد اجتماع مجلس الجامعة في 15/ ديسمبر 2012م القادم بإذن الله تعالى .