لقاء مدير الجامعة مع وزيرة التربية

 

في إطار اللقاءات التي تنظمها إدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم مع المؤسسات التعليمية في الولاية

التقى الأخ مدير الجامعة الدكتور/محمود مهدي الشريف، التقى مع الأخت وزيرة التربية والتعليم بالولاية د. نعيمة الترابي ، وقد رافقه في هذه الزيارة كل من د. عثمان احمد محمد البشير وكيل الجامعة ، د. محمد حس الله محمد علي أمين الشؤون العلمية ، د. إبراهيم الصادق سالم عميد كلية التربية ، والدكتورة / رقية عبدالله الطيب نائب عميد كلية التربي مرحلة الأساس.

وجاء اللقاء من أجل بحث مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة، وقد ناقش اللقاء جملة من الموضوعات أهمها : التنسيق لتنفيذ الاتفاقية المشتركة بين الجامعة والوزارة مع جمهورية جزر القمر الاتحادية ثم موضوع القبول للمعاهد العلمية التابعة للجامعة من طلاب مرحلة الأساس وإدراجها ضمن استمارة الوزارة للقبول في العام 1343هـ الموافق 2013-2014م .

من جهة أخرى طلبت الوزيرة أن توجه الجامعة بعض بحوث الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه لخدمة قضايا التعليم بالولاية ، كما تم الاتفاق على تخصيص مدارس نموذجية لتدريب طلاب التربية العملية من كليتي التربية والتربية مرحلة الأساس ، وتدريب معلمي وزارة التربية في الجامعة .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تفعيل وتنفيذ كل ما اتفق عليه عبر لجنة عليا على رأسها الأخت وزيرة التربية والأخ مدير الجامعة .

 

 

العلاقات العامة والإعلام