مجلس السيرة

alt

altنظمت كلية المجتمع مجلس السيرة احتفالاً بمولد الرسول

 

صلى الله عليه وسلم سيد الخلق سيدنا محمد عليه صلوات الله وتسليماته، وقد صاحبت برامج المجلس إفطار جماعي أمه جمع غفير من منسوبي الجامعة ومن رموز العمل السياسي والدعوي بالولاية، هذا وقد شرف الاحتفال البروفيسور الزبير بشير طه والي الولاية ورئيس الحركة الإسلامية وعدداً من رموز الولاية، ومن جانب الجامعة كان في مقدمة الحضور مدير الجامعة د. محمود مهدي الشريف ولفيف من منسوبي جامعة القران الكريم.

الجدير بالذكر أن المجلس اشتمل على حديث عن سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، هذا وقد أبتدر النقاش حول السيرة النبوية د. عبد المطلب علي، الذي ابتدأ الحديث بمولده صلى الله عليه وسلم والإرهاصات التي صاحبت مولده والتي تمثلت في إخماد نار المجوس وتصدع إيوان كسرى وسقوط شرفاته، وواصل سرد معجزاته التي صاحبت سنين عمره التي قضاها في ديار بني سعد مع مرضعته حليمة السعدية، إلى غير ذلك من المعجزات.

وصاحب المجلس حديث لبعض رموز الولاية عن السيرة واللمسات التي يجب على المسلمين أخزها من سيرته صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها وتبصير الأمة بها خاصةً شباب هذه الأمة والجيل الصاعد من الشباب الذين يعول عليهم في قيادة مسيرة النهضة والتنمية السودانية.

اختتمت فعاليات مجلس السيرة بدعوات صادقات إلى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وأن يرفع الله راية الإسلام عاليةً خفاقة، وأن تعم رسالة خير النبيين واشرف المرسلين كافة أرجاء المعمورة.

 

 

 

العلاقات العامة والإعلام