مدير الجامعة يدشن معرض الكتاب ويفتتح المكتبة الإلكترونية

 

دشن مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم فضيلة الدكتور/ محمود مهدي الشريف خالد، دشن معرض الكتابalt

للعام 2013م، صباح اليوم الاثنين 15 ربيع الآخر 1434هـ الموافق له 25/2/2013م، وقد رافق الأخ المدير في برامج الافتتاح كل من أمين الشؤون العلمية د. محمد حسب الله محمد علي، ووكيل الجامعة د. عثمان احمد محمد البشير، هذا وقد دأبت عمادة المكتبات بالجامعة على زيارة معرض القارة الدولي سنوياً لتذويد المكتبات بكل ما هو جديد في التخصصات العلمية والنظرية المختلفة بالجامعة، هذا وقد كانت حصة مكتبات الجامعة هذا العام عدد (2522) نسخة ضمت (469) عنوان ، في كل تخصصات الجامعة.

الجدير بالذكر أن الأخ المدير افتتح المكتبة الإلكترونية التابعة لمكتبة مركز الطالبات ضمن فعاليات معرض الكتاب، ويذكر أن المكتبة الإلكترونية تعتمد نظام يستخدم في عملياته الأساسية التقنية الإلكترونية ويعتمد عليها، مما يعني استخداماً واسعاً للحسابات في الخدمات والإجراءات والعمليات المختلفة، وذلك في توجيه دائم وسريع نحو عالم التقنية الإلكترونية في التخزين والاسترجاع، ومع هذا التطور والاستخدام الكبير للتقنية الإلكترونية في المكتبة، فإن المصادر التقليدية المطبوعة ستكون جنباً إلى جنب مع المصادر الإلكترونية.

وقد تحدث ضمن فعاليات المعرض أمين المكتبات بالجامعة د. يوسف محمد النور، وقد ذكر في معرض حديثه جهود إدارة الجامعة في خدمة المكتبات وتزويدها بكل جديد من الكتب والنشرات والدوريات الأمر الذي يجعل قاصد المكتبة يجد فيها كل ما يحتاجه من كتب ومراجع.

ثم تحدث وكيل الجامعة عن معرض القاهرة الدولي للكتاب وذكر الخدمات التي قدمها الأخوة في المعرض من جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأكد أن الوفد حرص على توفير كل الكتب والمراجع التي تعنى بتأصيل العلوم.

وفي الختام خاطب جمهور المعرض مدير الجامعة، وبدأ كلمته بالشكر لإدارة عمادة المكتبات على الجهود المقدرة التي يقومون بها في العمادة من اجل ترقية وتطوير المكتبات في الجامعة وإضافة كل ما هو جديد من كتب ومراجع ومصادر، وأكد على ضرورة التنسيق بين رؤساء الأقسام العلمية بالجامعة وعمادة المكتبات لمعرفة حاجة المكتبات من الكتب وإصدار قائمة بأسماء الكتب والمراجع  للمعرض القادم.       

 

 

 

 

                                                                                                                العلاقات العامة والإعلام