افتتاح مدينة الشهيد النجومي يوسف المهدي لطالبات جامعة القرآن الكريم

 

بتشريف البروفيسور الزبير بشير طه والبروفيسور محمد عبد الله النقرابي الأمين العام لصندوق رعاية الطلابalt

القومي وحضور مدير جامعة القران الكريم وتأصيل العلوم فضيلة الدكتور محمود مهدي شريف تم افتتاح مدينة الشهيد النجومي يوسف المهدي لطالبات جامعة القران الكريم وتأصيل العلوم كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والتي تسع لعدد «200» طالبة وبحضور الأستاذ عمر الشريف مستشار والي الجزيرة ورئيس مجلس أمناء صندوق رعاية الطلاب بالولاية والعميد عبد الرحمن مصطفي معتمد الحصاحيصا وعدد من قيادات العمل التنفيذي والشعبي بالولاية والمحلية.

ومن جانب الجامعة شرف حفل الافتتاح أمين الشؤون العلمية الدكتور محمد حسب الله محمد علي ووكيل الجامعة الدكتور عثمان احمد محمد البشير وعمداء الكليات.

هذا وقد أشاد مدير جامعة القران الكريم وتأصيل العلوم الدكتور محمود مهدي الشريف بما ظل يحققه الصندوق من انجازات في مجال الإسكان مما ساهم في تحقيق الاستقرار الأكاديمي للطلاب. معربا عن أمله في أن تتواصل تلك الجهود لبناء جيل المستقبل.

وخاطب حفل الافتتاح البروفيسور النقرابي وقال إن الصندوق يهدف إلي خلق البيئة الملائمة للطلاب من اجل التفرغ للتحصيل الأكاديمي محيياً أسر الشهداء عبر أسرة الشهيد ألنجومي يوسف المهدي لما قدموه فداء للدين والوطن، كما أعلن الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب القومي  عن بدء العمل مباشرة في داخلية الطلاب .

 وفي ختام برامج الاحتفال خاطب جماهير محلية الحصاحيصا البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة وقال إن ما يتمتع به الشعب السوداني من قيم فاضلة هو بسبب تشربهم للقران الكريم الذي تذخر به ولاية الجزيرة بكثير من مواعينه سواء كانت خلاوي أو جامعات مبينا دور الطلاب والقوات المسلحة ومجاهداتهم لتظل راية الحق هي العليا، هذا وقد وأشاد الأخ الوالي بالدور الذي يضطلع به الصندوق القومي  لرعاية الطلاب والذي يتمثل في اهتمامه بتوفير حياة آمنة ومستقرة للطلاب في كل الجامعات السودانية.

وعلى هامش حفل الافتتاح تمت زيارة الكلية للوقوف على التطورات التي تمت بها وقابل وفد الجامعة الذي ترأسه مدير الجامعة إدارة الكلية وهنئها على الانجاز الذي تحقق لطالبات الكلية.

 

 

 

العلاقات العامة والإعلام