مركز تأصيل العلوم يقيم ندوة عن خطر المد الشيعي

alt

نظم قسم البرامج بمركز تأصيل العلوم ندوة عن خطر المد الشيعي في يوم الأربعاء

7 جمادى الآخر 1434هـ الموافق له 17/4/2013م عقب صلاة المغرب مباشرة بمركز الطالبات، هذا وقد تحدث في الندوة عدد من العلماء والأساتذة في الولاية تقدمهم الأمين العام لهيئة علماء السودان بولاية الجزيرة د. محمد بشير منصور والأستاذ أحمد الفاتح منصور رئيس قسم البرامج بكلية المجتمع والأستاذ ابراهيم الصديق إبراهيم، وأدار النقاش والحوار في الندوة د. صالح سنين رئيس قسم البرامج بمركز تأصيل العلوم، وشارك في الندوة عدد مقدر من الحضور وكان في مقدمة الحضور من الجامعة مدير الجامعة د. محمود مهدي الشريف، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة إلى جانب عدد من الطلاب والطالبات.

تناول المتحدثون في الندوة تاريخ الشيعة وفكر التشيع منذ بداياته التي أنشأها عبد الله بن سبأ اليهودي إلى يومنا هذا ، ومن جانب اخر تحدثوا عن الشيعة كمذهب سياسي وعقيدة قائمة على الأصول السياسية في الأساس وفي الختام تناول المتحدثون انجح الطرق لمحاربة هذا المد الذي بدء يدخل البلاد وخصوصاً ولاية الجزيرة.

وخلصت الندوة إلى تبني مركز تأصيل العلوم إلى دراسة عملية دقيقة ومفصلة توضح ما وصل إليه هذا المذهب في البلاد بصورة عامة وفي ولاية الجزيرة على وجه التحديد.

وفي الختام تحدث مدير الجامعة الذي بدوره أمن على ما تفضل به العلماء من حديث ودعاء إلى تبني مركز تأصيل العلوم دراسة تستند إلى البحث الدقيق والمسح في ولاية الجزيرة لكي نعرف مواطن الخلل الحقيقي وطريقة العلاج الصحيح لمجابهة الخطر.

العلاقات العامة والإعلام