مدير الجامعة يشرف الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي حول نظم الحكم والإدارة في الدولة السنارية

إدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم

الأربعاء 2/أغسطس /2017م  إعلام الجامعة

شارك وفد رفيع المستوى من جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم  في الجلسة الإفتتاحية  لأعمال المؤتمر العلمي الدولي  حول نظم الحكم والإدارة في الدولة السنارية  ، الذي تنظمه جامعة الجزيرة بالتعاون  مع الأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية  2017م ، والذي يقام في الفترة من 2 ــ 3/أغسطس /2017م بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة الجزيرة .وقد ترأس الوفد فضيلة  الدكتور محمود مهدي الشريف خالد مدير الجامعة .

وأوضح د. سعيد محمود مدير معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها ـ عضو الوفد ـ أن المؤتمر سيناقش  سبعون ورقة علمية  يقدمها نخبة من العلماء والخبراء والباحثين من السودان والأردن  والعراق ولبنان  ومصر ، وأوضح أن مشاركة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم  تنبع من دورها الريادي في تأصيل الحياة العامة وإثراء التجارب المتميزة في الحكم  والإدارة .وأعرب عن أمله في أن تحقق مخرجات وتوصيات المؤتمر المقاصد المنتظرة تمكيناً لقيم الإدارة و الحكم الراشد .

هذا وسيقدم مدير معهد  اللغة العربية للناطقين بغيرها  ضمن جدول أعمال المؤتمر  ورقة علمية  حول اسهام التعليم ودور العلماء في نشر اللغة  العربية  في الدولة الس نارية.