مديرو مؤسسات التعليم العالي بولاية الجزيرة يبحثون مجالات التعاون المشترك لخدمة قضايا التنمية بالولاية

الأربعاء 4/10/2017م /إعلام الجامعة

أعرب عدد من مديري مؤسسات التعليم العالي بولاية الجزيرة عن أملهم في تفعيل الدور العلمي والبحثي لخدمة قضايا الإصلاح والتنمية بالولاية ، وأجمعوا خلال اللقاء التنسيقي الذي شهدته جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بودمدني على ضرورة بناء آلية فاعلة لإبراز الدور الريادي لهذه الجامعات . والعمل على توحيد الرؤى والأفكار إسهاماً في نهضة الولاية في كافة المجالات الخدمية والإنتاجية بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة .

وأوضح دكتور محمود مهدي الشريف خالد مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم أن اللقاء تناول السبل الكفيلة بتعزيز دور الجامعات في تحقيق نهضة المجتمعات المحيطة وتأهل الفرد ليصبح مواطناً صالحاً لمجتمعه وأمته . وكشف عن تبني الاجتماع لتكوين مجلس تنسيقي يضم جامعات ولاية الجزيرة (القرآن الكريم وتأصيل العلوم ‘ البطانة ، الجزيرة ‘المناقل ‘ جامعة السودان المفتوحة وجامعة ودمدني الأهلية ) وذلك بغرض الإستفادة من أهداف وخطط هذه المؤسسات وتوجيهها لتحقيق الإصلاح والإعمار والتنمية بالولاية .
مدير جامعة الجزيرة أ .د محمد السنوسي ، أعرب عن سعادته بهذا اللقاء مؤكداً استعداد جامعة الجزيرة للتعاون وتبادل الأفكار والبرامج لخدمة قضايا التنمية بالولاية . وامتدح سيادته هذه المبادرة ووصفها بالمهمة لتوحيد جهود مؤسسات التعليم العالي بولاية الجزيرة للإسهام في حركة البناء والإعمار والنهوض بالفرد والمجتمع.
أ. د. أنور أحمد عيسى راشد مدير جامعة البطانة ثمن مبادرة التعاون والتنسيق بين مؤسسات التعليم العالي بالولاية . ووعد بوقوف الجامعة مع خطط وبرامج مجلس التنسيق لدعم وتعزيز البرامج التنموية بالولاية .

مدير جامعة السودان المفتوحةـ منطقة الجزيرة التعليمية د. عباس يس محمد أشادة بفكرة قيام مجلس تنسيقي لجامعات الولاية مبدياً استعداد الجامعة للتعاون وإحكام التنسيق وصولاً للأهداف المنتظرة .
هذا وقد أوصي الاجتماع بضرورة مواصلة اللقاءات التنسيقية . وإعداد خطط وبرامج العمل . وتفعيل الدور المشترك . وصولاً للمقاصد والأهداف التي تخدم قضايا الإصلاح والتنمية بالولاية .