نائب مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يشيد باسهامهات العلماء والباحثين بالجامعة في ترجمة المفردات الإسلامية

نائب مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يشيد باسهامهات العلماء والباحثين بالجامعة في ترجمة المفردات الإسلامية

 الثلاثاء 10/أكتوبر /2017م / إعلام الجامعة
أوضح د. عثمان أحمد محمد البشير نائب مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ،أن الجهود العلمية والبحثية ماضية لتحقيق رسالة الجامعة المتمثلة في عالمية الدعوة وتمكين القيم الإسلامية ، بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع وأشاد سيادته بالإنجاز الذي حققه عدد من العلماء والباحثين في الجامعة برصد وتأليف معجم المصطلحات الإسلامية المترجمة باللغة الإنجليزية ، ووصف هذا الانجاز بأنه يسهم في حماية المفردة الإسلامية من الترجمات الصادرة من الجهات غير المتخصصة ، ويعين الطلاب والباحثين على الفهم الصحيح للدين الإسلامي ـ مؤكداً أن هذا المشروع يعد من أهم وأكبر البرامج التي تتبناها الجامعة ، وقد نال ثقة واعتراف هيئة رعاية البحث والابتكار العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي . وتم إدراجه ضمن المشروعات البحثية المتميزة الممولة هذا العام ، جاء ذلك لدى مخاطبته الورشة التنويرية حول معجم قاموس المصطلحات الإسلامية المترجمة للغة الإنجليزية بقاعة اجتماعات الإدارة .

من جهته قدم د. عبد الخالق عبد الله الحاج باحث أول ورئيس مشروع قاموس جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم للمفردة الإسلامية المترجمة للغة الإنجليزية تنويراً حول مشروع المعجم في إطار العريف بالجهود العلمية والبحثية والإسهامات الفكرية للجامعة في عدد من المنابر والمشاركات .
الجدير بالذكر أن معجم قاموس جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم هو من أهم وأكبر المشروعات البحثية المتميزة التي نالت ثقة هيئة رعاية البحث والابتكار العلمي بوزارة التعليم العالي بجهود مقدرة من من الباحث الدكتور عبد الخالق عبد الله الحاج رئيس قسم الترجمة والتعريب بعمادة البحث العلمي بالجامعة .