مدير الجامعة يشهد ختام فعاليات أسبوع الأدب الإسلامي الرابع


مدير الجامعة يشهد ختام فعاليات أسبوع الأدب الإسلامي الرابع


الاثنين 30 اكتو بر 2017م / إعلام الجامعة

أشاد د.محمود مهدي الشريف مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بالجهود المقدرة والإسهامات الجليلة التي تقدمها رابطة الأدب الإسلامي العالمية، ودورها الرائد في تعزيز القيم الفاضلة .، وتوجيه الإنتاج الأدبي لخدمة قضايا الدعوة والإرشاد ، وحيا سيادته المشاركات الطيبة التي أسهمت في إنجاح أسبوع الأدب الإسلامي الرابع الذي شهدته ولاية الجزيرة في التاسع والعشرين ، والثلاثين من شهر اكتو بر . بالتعاون مع الأمانة العامة لمشروع ستار عاصمة الثقافة الإسلامية 2017م، وأبان لدى مخاطبته الجلسة الختامية لأسبوع الأدب العربي الرابع ، أن الثراء الفكري والموروث الثقافي والأدبي في السودان من لدن فجر الدولة السنارية الأول أسهم في بناء منظومة علمية ومعرفية متميزة بفضل العلماء والشيوخ الذين حملوا هم الدعوة للدين الإسلامي عبر حقب التاريخ المختلفة . معتبراً إنموذج الدولة السنارية مثالا يقتدى.. كما أعرب مدير الجامعة عن سعادته بما حققه أسبوع الأدب العربي من إقبال ومشاركات أسهمت في التعريف بتاريخ الدولة السنارية وعنايتها بالعلوم والآداب .
من جهته أشاد أ.د. محمد عثمان صالح رئيس رابطة الأدب الإسلامي العالمية مكتب السودان بتعاون جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم وإسهامها الكبير في إنجاح فعاليات أسبوع الأدب الإسلامي الرابع معرباً عن أمله في استمرار التعاون خدمة ً للمقاصد الإنسانية وتوجيه الإسهامات الأدبية لتعزيز مقاصد الدعوة والإرشاد… كما شكر سيادته دور حكومة الولاية ووزارة الثقافة والإعلام والأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية ومشاركتهم المشهودة في دعم واسناد فعاليات الاسبوع .. كما امتدح دور اللجنة العليا لإقامة الفعالية من جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم التي تميزت في إخراج البرنامج بصورة متميزة نالت القبول والاستحسان .
الجدير بالذكر أن اسبوع الأدب الإسلامي الرابع تنظمه رابطة الأدب الإسلامي العالمية ـ مكتب السودان بالتعاون مع مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية2017م وجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في الفترة من 29ـ 30/اكتوبر 2017م بودمدني حيث شرف الجلسة الإفتتاحية أ.د أزهري عمر عبدالباقي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والأستاذ الهندي الريح وزير الشباب والرياضة ـ ممثل الوالي ، والأستاذة إنعام عبدالحفيظ وزير الثقافة والإعلام بالولاية إلى جانب عدد من العلماء والمهتمين بقضايا الفكر والأدب .