مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يخاطب الجلسة الافتتاحية لورشة التخطيط الإستراتيجي المحكم


نظمها مركز ضمان الجودة بالجامعة بالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم :ـ
مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يخاطب الجلسة الافتتاحية لورشة التخطيط الإستراتيجي المحكم


الخميس 9/11/2017م / إعلام الجامعة

خاطب د. محمود مهدي الشريف مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم . صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للورشة التي ينظمها مركز ضمان الجودة بالتعاون مع المجلس الأعلى للإستراتيجية بولاية الخرطوم ، بعنوان (التخطيط الإستراتيجي المحكم) بحضور د.عثمان أحمد محمد البشير نائب المدير ، ود. محمد أبو عبيدة محمد الزبير وكيل الجامعة إلى جانب عمداء الكليات والمراكز ومديري الإدارات المختلفة.
وأوضح مدير الجامعة في كلمته على شرف افتتاح أعمال الورشة أهمية الاحتكام للتخطيط نحو المستقبل وفق رؤى علمية راشدة تستند على هدي الشرع الحنيف وتعاليمه . والاقتداء بنهج السلف الصالح في تهذيب النفس وحملها على الإصلاح. بما يعود بالفائدة على المجتمع والأمة ، والظفر برضوان الله تعالى ومغفرته .وتوظيف الحياة للخير والفضيلة والتواصي بالحق. كما امتدح مدير الجامعة مجهودات مركز ضمان الجودة وإسهاماته المشهودة لترسيخ قيم الجودة الشاملة في الأداء، بما يقدم من برامج ودورات. كما رحب بمشاركة الخبير الاستراتيجي أ.د. محمد حسين سليمان أبو صالح وإثرائه لبرامج الورشة بمحاضرة قيمية حول التخطيط الاستراتيجي المحكم . وأشاد مدير الجامعة بالتعاون المثمر بين الجامعة والمجلس الأعلى للإستراتيجية بولاية الخرطوم . آملاً أن يستمر التعاون لتحقيق المزيد من المكاسب الفكرية والإرشادية .
هذا وقد قدم الخبير الإستراتيجي أ.د. محمد حسين سليمان أبو صالح محاضرة حول التخطيط الإستراتيجي المحكم وأهمية التخطيط السليم للمستقبل وتوظيف جهود الفرد والمجتمع لتحقيق الصلاح والرفعة ودعوة الإسلام لضبط مراحل حياة الإنسان استناداً على الأدلة والبراهين الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية والتي تدعو إلى إصلاح النفس وحملها على إتباع الصراط المستقيم مبيناً رأي الدين في ترسيخ قيم الخير والفضيلة وضمان الحياة الشريفة للفرد وفق تخطيط محكم وراشد.
وأجمل مقدم المحاضرة محاور الحديث في شمولية دعوة الإسلام وحرصها على بناء حياة الفرد والمجتمع والأمة وفق إستراتيجية متكاملة ترتقي بالإنسان فكراً ومعنى، كما أبرز المحاضر اتجاهات التخطيط المحكم القائم على العدل وإعمار الأرض والتمكين للحق .
هذا وأوضح د. دفع الله حمدان عميد مركز ضمان الجودة أن المحاضرة تأتي في إطار جهود المركز الهادفة لتمكين قيم الجودة . وتعزيز الوعي بمطلوبات العمل وفق رؤية تأصيلية .. وتعزيز الكفايات المتعلقة بالجودة وضبط الأداء.