إجتماع مجلس كلية الدراسات العليا يناقش تقارير سير الأداء ونتائج مناقشة الدرجات العليا 

إدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم

إجتماع مجلس كلية الدراسات العليا يناقش تقارير سير الأداء ونتائج مناقشة الدرجات العليا 

الاثنين 20/11/2018م اعلام الجامعة

إنعقد صباح اليوم بمباني كلية الدراسات العليا إجتماع  مجلس كلية الدراسات العليا رقم 13/2017م  بحضور د. لؤي الصقري أمين امانة الشؤون العلمية  وحضور السادة أعضاء المجلس.

ناقس الأجتماع عدد من القضايا التي تهم سير الأداء بالكلية . حيث إجاز محضر الإجتماع  السابق وموجهات الأداء العام بالكلية كما إستعرض الإجتماع تقرير أداء الكلية في الفترة الماضية والخطط الكفيلة بتطوير آلية العمل بالكلية ورفع الأداء .

وكما ناقش الإجتماع إجازة الخطط والعناوين المقدمة من قبل طلاب الدراسات العليا وتعيين المشرفين بالإضافة إلي نتيجة مناقشة رسائل الدكتواة والماجستير .

والجدير بالذكر أن هذا المجلس يضم رؤساء الأقسام العلمية وممثلين اثنين من عضوية هيئة التدريس، ويختص المجالس بإعداد الخطط والبرامج المتعلقة بتنفيذ مناهج الدراسة والامتحانات وتنسيق ذلك بين الأقسام المختلفة ورفع التوصيات لمجلس الأساتذة ، وتقديم التوصيات حول اللوائح المتعلقة بمناهج الدراسة للحصول علي الإجازات العلمية وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالنشاط العلمي ، ورفع جميع المسائل العلمية التي تتعلق بالدراسات العليا لمجلس الأساتذة عبر عميد كلية الدراسات العليا. ورفع التوصيات لمجلس الأساتذة لمنح الإجازات العلمية (غير الدرجات الفخرية ) وكذلك منح الجوائز ، وترشيح الأشخاص لمجلس الأساتذة لتعيينهم كممتحنين وتشجيع البحث العلمي وترقيته ،والنظر في أي أمر يتعلق بالمهام العلمية حسبما يحيله اليه مجلس الأساتذة .