جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تشارك في أعمال المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة


جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تشارك في أعمال المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة


الأحد 24/ديسمبر /2017م /متابعات/ إعلام الجامعة

شاركت جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في أعمال المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة في دورته الخامسة بوفد رفيع المستوى ضم عدد من العلماء والباحثين ، بمشاركة عدد 280 خبيراً وباحثاً من كل من السودان ومصر والعراق وتونس ولبنان والسعودية وموريتانيا ـ بالإضافة إلى عدد من المنظمات العاملة في مجال العلوم والبحث العلمي ونقل التقانة. 
وأوضح د. محمد أحمد عبدالعاطي أبوناجمة عميد عمادة تعليم القرآن الكريم ـ عضو الوفد أن المنتدى تناول في جدول أعماله عددا من المحاور التي تتعلق باللغة العربية كمرتكز أصيل للهوية العربية ، سيما وأن المنتدى قد تزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للغة العربية ، كما استعرض المنتدى قضايا الأمن المائي في الوطن العربي والطاقات البديلة . بالإضافة إلى تعزيز دور مراكز البحث العلمي في الوطن العربي لتسهم في تحقيق النهضة والتنمية المستدامة .
هذ وقد خاطب الجلسة الإفتتاحية للمنتدى البروفيسور التجاني مصطفي محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي ،وبروفيسور ازهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة.مررحبين بالوفود المشاركة . من داخل وخارج البلاد. وقد استمرت جلسات المنتدي في الفترة من في الفترة من 19 الي 21 ديسمبر الحالي وبمشاركة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وبحضور الامين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية ورئيس البرلمان العربي ومدير الإدارة العامة للعلوم والبحث العلمي بالالكسوا رئيس اللجنة التحضرية للمنتدي وممثل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا (الاسكوا) وعدد من مديري الجامعات السودانية ومراكز البحوث والباحثين والمهتمين بقضايا البحث العلمي.