جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تسير قوافل دعوية إلى عدد من ولايات البلاد.

 


جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تسير قوافل دعوية إلى عدد من ولايات البلاد.


الأحد 28/يناير/2018م /الإعلام

غادرت مدينة ودمدني صباح اليوم متوجهة لولاية النيل الأزرق القافلة الدعوية التي تسيرها كلية المجتمع بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ، في إطار برامج قوافل السراج المنير في موسمها الثاني ، وتضم القوافل عدد من العلماء والشيوخ والأساتذة ، وتقدم برامج دعوية وتربوية وارشادية في القرآن الكريم وعلومه والفقه والحديث والسيرة النبوية واللغة العربية بالإضافة لبرامج تواصل مجتمعي مع قادة وأعيان المجتمعات المستهدفة .
وأوضح د. صديق محمد سعيد عميد كلية المجتمع أن برنامج القوافل يقدم خلال المساجد والمدارس ودور النساء والأندية والساحاتن العامة والنوافذ الإعلامية ، وأبان أن كلية المجتمع سيرت حتى الآن قوافل محلية بولاية الجزيرة وقوافل ولاية توجهت إلى ولايات الشمالية ، والنيل الأبيض وسنار والنيل الأزرق ، فيما سيتواصل نشاط القوافل ليشمل بقية ولايات السودان في إطار خطة الجامعة الرامية لخدمة قضايا المجتمع وتمكين قيم الحق والخير والفضيلة وتزكية المجتمع وحمله على الالتزام بكتاب الله و العمل بأحكامه.
هذا وقد خاطب القافلة أ.د. علي العوض عبدالله معدداً اسهامات الجامعة ودورها في تحقيق خيرية المجتمع والأمة والدعوة للتمسك بكتاب الله كمنهاج لحياة الأمة .. معدداً المكاسب العظيمة التي تعود على المشاركين في القوافل الدعوية بالثواب والأجر . وأبان أن رسالة الجامعة تمضي وفق رؤية طيبة ومباركة وتهدف الى إصلاح حال الأمة والتذكير بالحق .
الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد تسيير قوافل دعوية إلى الولاية الشمالية ،وولاية سنار،والنيل الأبيض . فيما ستتواصل برامج القوافل ليشمل عدد من ولايات البلاد بإذن الله سبحانه وتعالى.