نائب عميدعمادة الطلاب تثمن الإسهامات الجليلة لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية الجزيرة في دعم الطلاب المعاقين بالجامعة

نائب عميدعمادة الطلاب تثمن الإسهامات الجليلة لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية الجزيرة في دعم الطلاب المعاقين بالجامعة

الثلاثاء 24/4/2018م ــ إعلام الجامعة

أشادت د. رجاء إبراهيم نائب عميد الطلاب بالجامعة ، بمجهودات مجلس الإشخاص ذوي الإعاقة بولاية الجزيرة ووصفت إسهاماته بالمقدرة والمشهودة للطلاب في مؤسسات التعليم العالي، وأبانت لدى لقائها بالأستاذة رحاب أحمد على نائب أمين المجلس أن الإهتمام بشريحة الطلاب ذوي الإعاقة يعزز من قيم المجتمع المتكافل انطلاقاً من فضائل ديننا الحنيف .
هذا وقد قدم مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة دعماً عينياً ، تمثل في عدد خمسة أجهزة حاسوب تم توزيعها لمكتبات مراكز الطالبات( بودمدني والكاملين والمناقل) وعدد أثنين جهاز لابتوب لذوي الإعاقة البصرية تم تسليمهما لطالبتين في كلية التربية أساس وكلية التربية ، فيما إلتزمت نائب أمين المجلس باستمرار الدعم ليشمل مطلوبات ذوي الإعاقة الحركية والسمعية وسط الطلاب . امتداداً للتعاون المثمر بين الجامعة والمجلس لخدمة قضايا الطلاب المعاقين حتى يتثنى لهم مواصلة مسيرتهم العلمية.
على صعيد آخر انطلقت اليوم في كافة مراكز وكليات الجامعة المنافسات القاعدية لمهرجان الإبداع الطلابي في المناشط الفردية والجماعية وفق الخطة الموضوعة للمنافسات الثقافية والرياضية ، في إطار إهتمام عمادة شؤون الطلاب بالنشاط اللاصفي .