كلية المجتمع تدفع بكوكبة جديدة من الأئمة والدعاة لخدمة المقاصد الدعوية في المجتمع عبر شراكة مثمرة مع هيئة الدعوة الإسلامية ومنظمة المشكاة الخيرية .

تلقوا دورة تدريبية بإشراف علماء وأساتذة من جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم:ـ

كلية المجتمع تدفع بكوكبة جديدة من الأئمة والدعاة لخدمة المقاصد الدعوية في المجتمع عبر شراكة مثمرة مع هيئة الدعوة الإسلامية ومنظمة المشكاة الخيرية . 

السبت 28/أبريل/2018م /إعلام الجامعة

جدد د. صديق محمد سعيد عميد كلية المجتمع بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم عزم الكلية على المضي قدماً في خدمة قضايا المجتمع ، تأسيساً على قيم الخير والحق والفضيلة المستمدة من أحكام الشرع الحنيف، وأبان لدى مخاطبته ظهر اليوم حفل تخريج الدورة الدعوية للأئمة والدعاة والداعيات ، أن الشراكات المثمرة مع هيئة الدعوة الإسلامية ومنظمة المشكاة الخيرية تأتي إنطلاقاً من رسالة الجامعة لإصلاح المجتمع وحمل أفراده على التأسي بكتاب الله وسنة رسوله ، وأوضح أن الدورة تستهدف محليةمدني الكبرى ومحلية جنوب الجزيرة ومحلية أم القرى . في إطار خطة عمل الكلية الرامية لتأهيل الدعاة وتمكينهم لأداء واجبهم تجاه المجتمع . وعدد اسهامات الكلية وأنشطتها وبرامجها المقدمة عبر القوافل الدعوية التي تنطلق لكافة ولايات البلاد . وكشف عن الترتيب لتسيير قوافل دعوية خلال شهر رمضان الى ولايات البلاد استكمالاً لدور الجامعة وتعزيزاً لرسالتها المباركة .

هذا وقد أشاد مدير مركز التدريب بمنظمة المشكاة الخيرية بجهود جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ودورها في تزكية المجتمع معرباً عن أمله في استدامة التعاون تحقيقاً للمقاصد المشتركة . من جهته دعا الشيخ ميرغني محمد عثمان الأمين العام لهيئة الدعوة الإسلامية إلى ضرورة تضافر الجهود لإعلاء كلمة الله والتزود بالعلم لقيادة المجتمع نحو الخيرية والتزام القيم الفاضلة .. مؤكداً أهمية دور الأئمة والدعاة في تمكين قيم المجتمع المسلم الملتزم بكتاب الله وسنة رسوله . وأبان أن التعاون مع جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ماض بإذن الله وصولاً للمقصد العظيم.

الجدير بالذكر أن عدد الأئمة والدعاة المشاركون في الدورة يبلغ 67 دارساً ،تلقوا دروساً في العقيدةوالفقه والتفسير والدراسات الإسلامية على مدي ثلاثين يوماً بإشراف علماء وشيوخ وأساتذة من جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم . هذا وقد تم في ختام الحفل تسليم الشهادات للدارسين ، فيما تم تقديم مجموعة من كتب السيرة والتفسير للدراسين كهدية مقدمة من منظمة المشكاة الخيرية .

وفي جانب متصل :

خرج مركز المدينة عرب بكلية المجتمع  78 دراسة في دورة القابلات 

          تأكيداً على دورها الرائد في خدمة قضايا المجتمع وإصلاح شأنه وتزكية النفوس ، وانطلاقا من رسالتها المباركة أقامت كلية المجتمع صباح اليوم بمركز المدينة عرب ـ محلية جنوب الجزيرة ،كرنفال تخريج دورة القابلات بمشاركة 78دارسة ، وقد أقيم الحفل بحضور د. صديق محمد سعيد عميد الكلية والشيخ ميرغني محمد عثمان الأمين العام لهيئة الدعوة الإسلامية والأستاذ أحمد عبدالغني المدير التنفيذي لمنظمة المشكاة الخيرية والأستاذ بابكر عوض الله مدير مركز المجتمع بالمحلية و الأستاذة عواطف باب الله ممثل مدير الشؤون الصحية ، إلى جانب جمع غفير من أعيان المنطقة والمواطنين.
هذا وقد أجمع المتحدثون خلال الحفل على الدور الريادي لجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ممثلة في كلية المجتمع في خدمة قضايا المجتمع وتبني نهضته، بمقتضى رسالة الإسلام الخالدة الداعية لإصلاح الفرد والمجتمع وتحقيق خيرية الأمة، هذا وقد تم توزيع الشهادات للدارسات استكمالا لخطة مركز المجتمع بالمحلية لتعزيز دور المرأة في خدمة مجتمعها في المجالات الدعوية والتربوية والصحية .