دورة مناديب ادارة الاعلام والعلاقات العامة

اضواء حول:-

دورة مناديب ادارة الاعلام والعلاقات العامة

 بقلم الطيب الباقر .

تكتسب الدورة التدريبية الاولى لمناديب الاعلام بكليات وعمادات ومراكز وادارات الجامعة اهمية كبرى ،نظرا لما ينتظر منها من نتائج وإشراقات ينتظر منها خدمة قضايا المؤسسة وتنوير الراي العام برسالتها وأهدافها،في ظل التطورات العصرية المتسارعة التي يشهدها الحقل الاعلامي بكافة وسائطه ..ولقد كان للإهتمام المتعاظم الذي توليه إدارة الجامعة للإعلام دورا بارزا في إنفاذ خطط وبرامج الإدارة بهدف مواكبة الطفرة الكبيرة في مجال الإعلام المؤسسي ..وتحقيق واقعية الأداء..سيرا على الخطة التشغيلية للإدارة للعام 1439ه -2018م، المجازة من قبل الادارة العليا..

استهدفت الدورة عدد ثمانية وعشرون مندوبا يمثلون عمادات وكليات ومراكز وإدارات الجامعة ..قدمت خلالها أربع ورقات عمل ..هي التحرير الصحفي و مهارات العمل الاعلامي وفنون الاعلام والجوانب التقنية في نقل وإرسال الخبر والصورة..بمشاركة خبراء ومختصين من داخل الجامعة وخارجها..قدمت هذه الورقات في زمن قدره ستة ساعات .بقاعة النقابة العامة لعمال التعليم بالولاية. من ابرز مكاسب الدورة .المستوى الأدراكي المتميز للدارسين واستعدادهم الطيب للتلقي والإستيعاب..وقد وضح ذلك من خلال التطبيق المباشر للحزم النظرية في مجال تحرير الأخبار وتدقيقها ومعرفة الضوابط المهنية للمارسة العمل الاعلامي..فضلا عما أسهموا به من متابعات وتغطيات لأهم الاحداث التي شهدتها قطاعاتهم في الفترة الماضية..أيضا من المكاسب الكبيرة التي تحققت من قيام الدورة استكمال دائرة عمل الفريق الواحد وبناء منظومة إعلامية متكاملة يعول عليها في خدمة أهداف وبرامج الجامعة في كافة المواقع..مثل المؤتمرات والورش والندوات والمنتديات والمحافل العامة والمتخصصة..كما تعتبر الدورة تأهيلا مهنيا للمناديب لتغطية مطلوبات مواقع الجامعة الالكترونية وصفحاتها ومجموعاتها الاسفيرية وخدمة كافة الادارات والمراكز ذات الاهداف المشتركة ..

الدورة التدريبية لمناديب الإعلام والعلاقات العامة تأتي ملبية لقناعات ادارة الجامعة بحتمية التدريب والتأهيل المهني واسهامه في توفير الكفايات المهنية للعاملين استنادا على موجهات الخطة العامة ..وهي مقدمة لدورات مهارية ومهنية ينتظر منها الارتقاء بالعمل الاعلامي في الجامعة بما يخدم التوجه نحو الريادة والتميز على المستوى المحلي والاقليمي والدولي..وتعمل إدارة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم على صياغة رؤية حديثة للإعلام المؤسسي القائم على المنهجية العلمية ..سيما وأن الجامعة الان تمضي نحو آفاق رحيبة بالتوسع الافقي والرأسي ..بالإضافة الى وجود كلية متخصصة للدعوة والاعلام ، ما يعزز من أهداف الإدارة لاعتماد منهجية علمية للعمل الإداري والفني في الإعلام والعلاقات العامة. نأمل أن تسهم الدورة التدريبية لمناديب الإعلام والعلاقات العامة بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في تعزيز الدور المهني لمنسوبي الإدارة ..بما يعينهم على أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.. ولاننسى ان نشكر كل الذين أسهموا بالفكر والجهد في قيام وانجاح الدورة التدريبية الأولى للمناديب..والذين حضروا للمشاركة والتشريف..كما نشكر للاخ مدير الجامعة بالانابة والاخ امين الشؤون العلمية والاخ المدير التنفيذي لمكتب المدير والاخ م الوكيل لشؤون العاملين والاخ رئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية واستضافتهم للحدث ..ونشكر لجميع من أسهم في الجوانب التحضيرية لقيام الدورة.

كما لايفوتنا أن نتقدم بالشكر للأخ رئيس تحرير جريدة الجزيرة اليوم الاستاذ عاصم الامين والاخ مدير عام قناة الجزيرة الخضراء الفضائية الذين حاضروا الدارسين ..ونشكر لأبناء الجامعة الأستاذ عاصم محجوب ..نائب مدير العلاقات العامة والاعلام والاستاذ عمار يس والأستاذ يوسف عبدالمنعم من إدارة الحاسوب وتقانة المعلومات والموقع الالكتروني وقد قدموا محضارات قيمة كل في دائرة اختصاصه..

ونثمن تجاوب عمداء الكليات والمراكز ومديري الادارات الذين هيأؤا اسباب المشاركة لمنسوبيهم من كافة انحاء الولاية.. نشكر للمناديب حضورهم ومشاركتهم في إثراء الجانب المعرفي والتطبيق المنهجي للمحتوى التدريبي. شكر خاص للاستاذ عبدالباقي محمد عبدالمهيمن في الاتصال والتنسيق والاعداد وكل منسوبي ادارة العلاقات العامة والاعلام.

والله نسأله التوفيق والسداد ….

مدير الجامعة بالإنابة يثمن دور ادارة العلاقات العامة واسهاماتها في التعريف برسالة واهداف المؤسسة