مشاركة متميزة للجامعة في أعمال مؤتمر رابطة جامعات الدول الاسلامية بالإسكندرية.

مشاركة متميزة لجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في أعمال مؤتمر رابطة جامعات الدول الاسلامية واجتماعات المجلس التنفيذي للرابطة بالإسكندرية.

الأحد6/مايو/2018م الإعلام.

شاركت جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في أعمال مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية وإجتماع المكتب التنفيذي للرابطة ،الذي أقيم بالإسكندريةـ بجمهورية مصر العربية في الفترة من 25ـ 27/أبريل /2018م ممثلة في فضيلة الدكتور محمود مهدي الشريف خالد مدير الجامعة.
هذا وقد خاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أ. د. سيد عباللطيف الصيفي مقررالمؤتمر ـ عميد كلية التجارة بجامعة الاسكندرية ، وأ. د. جعفر عبدالسلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية رئيس المؤتمر ، وأ.د. عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية ، وأ.د. عبدالله بن عبدالمحسن التركي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية ـ راعي المؤتمر .بالإضافة للدكتور محمد سعيد سلطان محافظ الإسكندرية و أ.د خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية وأ.د. محمد مختار  جمعة وزير الأوقاف .
هذا وقد قدمت خلال أعمال المؤتمر أكثر من عشرين ورقة علمية قدمها خبراء وباحثون من الجامعات الأعضاء تناولت جملة من القضايا التي تهم العالم الإسلامي . فيما قدمتعدة أوراق حول دور الإقتصاد والتمويل الإسلامي خلال المؤتمر العلمي الذي نظمته كلية التجارة بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع الرابطة .
وأوضح د. محمود مهدي الشريف مدير الجامعة أن مشاركة الجامعة حققت مكاسب طيبة ، فضلاً على التواصل الإيجابي مع الجامعات الأعضاء والوقوف على تجاربها في القضايا ذات الإهتمام المشترك . وأبان أن الجامعة كانت حاضرة في اجتماعات المكتب التنفيذي للرابطة . حيث تم مناقشة تقارير الأداء العام وتقارير اللجان المتخصصة بالإضافة إلى ميزانية الرابطة ، فيما تم اعتماد عضوية عدد من الجامعات في الرابطة أبرزها جامعة البطانة بالسودان .
وأعرب د. محمود عن أمله في أن تسهم توصيات ونتائج المؤتمر في تعزيز دور الجامعات الإسلامية لخدمة قضايا الشعوب المسلمة . وتحقيق التعاون المثمربين هذه الجامعات .