الجامعة ووزارة الشؤون الإجتماعية تقيمان ورشة تدريبية لأمراء حج 1439هـ بولاية الجزيرة

جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ووزارة الشؤون الإجتماعية تقيمان ورشة تدريبية لأمراء حج 1439هـ بولاية الجزيرة

الأثنين 25/يونيو/2018م إعلام الجامعة

انطلقت صباح اليوم بقاعة إجتماعات إدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بودمدني الورشة التدريبية لأمراء الحج للعام 1439هـ والتي تنفذها إدارة الحج والعمرة بالتعاون مع كلية المجتمع بالجامعة، بحضور الأستاذ قمر الدولة محمد إبراهيم مدير عام وزارة الشؤون الإجتماعية ، ود. محمد أبوعبيدة محمد الزبير وكيل الجامعة ، وتهدف الدورة للتعريف بفقه الحج ووضع الخطط اللازمة لتسيير أفواج حجاج الولاية والإضطلاع بواجباتهم وتبصيرهم بالشعائر والأركان .فيما تم تقديم محاضرات إرشادية حول فقه الحج قدمها شيوخ وأساتذة من جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ، بالإضافة إلى توفير مطلوبات الإشراف الإداري والحزم الإرشادية التي تعين الحاج على أداء أركان الحج على الوجه الأكمل .والتزام الضوابط المتعلقة باجراءت الأمن والسلامة في المشاعر المقدسة، وتستمر أعمال الورشة في الفترة من 25 – 27/يونيو الجاري.
هذا وقد عبر وكيل جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم عن أمله في أن تسهم مخرجات الدورة التدريبية لأمراء الحج هذا العام في تعزيز الجوانب الفقهية وتوفير كفايات الأمراء بما يحقق المقاصد .كما امتدح سيادته التعاون القائم بين الجامعة والوزارة انطلاقا من الأهداف المشتركة الرامية لخدمة قضايا الدعوة والإرشاد . وجدد عزم الجامعة على المضي قدماً في انفاذ البرامج التدريبية استكمالاً للجهود المبذولة في هذا الصدد.
من جهته ثمن مدير عام وزارة الشؤون الإجتماعية اسهامات جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ، ودورها في خدمة المجتمع في المجالات الدعوية والعلمية والبحثية . وأشاد بوقفة الجامعة المشهودة لتدريب الأمراء والحجاج عبر مراكز كلية المجتمع المنتشرة في كافة أنحاء الولاية.