قسم القياس والتقويم بمركز ضمان الجودة ينظم ورشة حول تقويم دليل الطالب الجامعي

الإعلام  25/سبتمبر /2018م

عقد قسم القياس والتقويم بمركز ضمان الجودة صباح اليوم الثلاثاء ، بقاعة الاجتماعات بمبنى إدارة الجامعة ورشة عمل بعنوان(دليل تقويم الطالب الجامعي) والتي أستهدفت رؤساء أقسام الكليات العلمية ،وأعضاء مجلس قسم العلوم التربوية.
وشرف الورشة بالحضور والمشاركة د. عثمان أحمد البشير نائب مدير الجامعة ود. لؤي عبد الوهاب العوض أمين الشؤون العلمية وأ.د.الطاهر الدرديري.
وناقشت الورشة نموذجين للورقة الاختبارية من حيث المضمون والشكل ودليل تقويم الطالب الجامعي الذي أعده د. رحمه النور حامد مرحوم رئيس قسم القياس والتقويم .فيما اجمع المشاركون في الورشة على ضرورة وضع معايير تقييمية دقيقة لاوراق الاختبار والعمل على تطبيق كافة الضمانات اللازمة وصولا لافضل النتائج في الاداء وإعداد ورقة الاختبارات .كما تناول المشاركون في الورشة تقييم الجوانب السلوكية والتربوية للطالب ..مع الاخذ في الاعتبار تفرد سلوك طالب جامعة القران الكريم وماينبغي ان يتحلى به من صفات ومزايا استنادا على احكام الشرع الحنيف توافقا مع رسالة الجامعة وأهدافها. هذا وقد خرجت الورشة بحزمة من التوصيات سيتم رفعها لجهات الاختصاص بقية اجازتها والمصادقة عليها . وفي ختام اعمال الورشة امتدح عميد مركز ضمان الجودة د.دفع الله حمدان محمد إبراهيم .مشاركة الحضور واثرائه للنقاش الجاد المثمر .والذي افضى الى نتائج جيدة يعول عليها في خدمة برامج الجودة بالجامعة .