المؤتمر الصحفي التنويري حول قيام المؤتمر العلمي العالمي الرابع

مدير الجامعة يخاطب المؤتمر الصحفي للتنوير حول قيام المؤتمر العلمي العالمي الرابع الذي نظمته اللجنة الإعلامية للمؤتمر بالتعاون مع وكالة السودان للأنباء ـ

مدني الأربعاء 31/أكتوبر/2018م الإعلام

خاطب د. محمود مهدي الشريف مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم صباح اليوم بقاعة إدارة الجامعة ، المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة الإعلامية للمؤتمر العلمي العالمي الرابع بالتعاون مع وكالة السودان للأنباء (منبر سونا الدوري) بحضور مراسلي الصحف المحلية والقومية والقنوات الفضائية والإذاعات ، حيث ابتدر الحديث عبر منبر المؤتمر الصحفي د.برير سعد الدين السماني عميد الدراسات العلياـ رئيس اللجنة الإعلامية مرحبا بممثلي الصحف والأجهزة الإعلامية ومعلناً لانطلاقة فعاليات أعمال المؤتمر العلمي العالمي الرابع ، كما قدم د. عثمان أحمد محمد البشير نائب مدير الجامعة ـرئيس اللجنة العليا للمؤتمر ، والذي قدم تنويراً حول المؤتمر والأهداف المنتظرة منه والأوراق العلمية المقدمة عبره، والمشاركين من داخل البلاد وخارجها ، وأوضح سيادته ان الجامعة تمضي في تأصيل الحياة العامة ومعالجة قضايا المجتمع والأمة وفق منهج تأصيلي راسخ ، وأوضح أن معالجة النظم الاقتصادية تكمن في الاحتكام إلى نظام الاقتصاد الإسلامي باعتباره منهجاً متكاملا يقود إلى إصلاح كل جوانب الحياة . وثمن رئيس اللجنة العليا للمؤتمر رعاية رئاسة الجمهورية ووزارة التعليم العالي لمشروعات الجامعة ومؤتمراتها العلمية ، مايؤكد اهتمام الدولة بالعلم والعلماء . ودورهم في قيادة الأمة للتطور للتنمية المستدامة.

د.محمود مهدي الشريف مدير الجامعة حيا تجاوب الأجهزة الإعلامية وتعاونها لإبراز أنشطة وبرامج الجامعة ، كما أشاد بجهود اللجنة العليا واللجنة الإعلامية في التعريف بأهداف ومقاصد المؤتمر وقدم سيادته تنويرا حول اهتمام الجامعة المتنامي بتأصيل العلوم والمعارف مؤكدا ً أن الجامعة تسعى جاهدة لتحقيق التكامل المعرفي وربطه بالمرجعية الشرعية والاحتكام إلى مصادر التشريع الإسلامي في كل ما يتعلق بحياة المجتمع والأمة بقية تحقيق الصلاح والفلاح وقيادة الإنسانية نحو الإصلاح الشامل ـ وجدد سيادته عزم الجامعة على تقديم كل مايصلح الإنسانية ويحقق مقاصدها في التنمية والرخاء والاستقرار . فيما شكر مدير الجامعة الاهتمام والرعاية التي توليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبرامج ومشروعات الجامعة مثمنا جهود أ.د. سمية محمد أحمد أبوكشوة الوزير السابق لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخدمتها للجامعة في كافة حقول العطاء الدعوي والعلمي والبحثي . كما أشاد برعاية رئاسة الجمهورية ومباركتها للمؤتمر . وأمتدح تعاون حكومة ولاية الجزيرة وإشراف والي الولاية على برامج المؤتمر وتلبيته للدعوة المقدمة لمخاطبة الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر العلمي الرابع بقاعة الصداقة بالخرطوم في السادس من نوفمبر المقبل .

هذا وقد أجاب رئيس اللجنة العليا على أسئلة واستفسارات الصحفيين حول أهداف المؤتمر والترتيبات المتعلقة بقيامه والمشاركات العلمية من داخل وخارج البلاد ، والأوراق المقدمة ، وما ينتظر تحققه من التوصيات الختامية للمؤتمر .