وزير التعليم العالي يؤكد الالتزام بدعم برامج جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم

وزير التعليم العالي يؤكد الالتزام بدعم برامج جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم

الثلاثاء ٦نوفمبر/2018م .الاعلام

   عبر د. الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن فخره وإعزازه بالجهود العلمية والبحثية التي ظلت تطلع بها جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تجاه تأصيل المعرفة في مختلف المجالات لدعم متخذي القرار جاء ذلك لدي مخاطبته صباح اليوم بقاعة الصداقه بالخرطوم المؤتمر العلمي العالمي الربع لجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم حول دور الاقتصاد الإسلامي في بناء اقتصاديات الدولة وذلك بمشاركة لفيف القيادات التنفيذية والعلماء والباحثين وأعلن المهدي التزامه بدعم كل برامج جامعة القرآن وتأصيل العلوم في مجالات البني التحتية والبحث العلمي لتعزيز منهج الجامعة تجاه التصدي لرسالتها الدينية والترسيخ لنظام اقتصادي قائم على عقيدة إسلامية راسخة ..

من جانبه استعرض د. محمد يوسف على رئيس مجلس الجامعة مبادرات السودان في تأصيل العمل المصرفي والتأمين والزكاة وسوق المال وقطع باستمرار جهد الجامعة الفكري والوطني والأكاديمي لدعم متخذي القرار في القطاع الاقتصادي وأعلن متابعة مجلس لتنفيذ توصيات المؤتمر ..

فيما أكد الدكتور محمود مهدي الشريف مدير جامعة القران الكريم وتأصيل العلوم  عزم الجامعة التأسيس لاقتصاد إسلامي يحقق الرفاهية لإنسان السودان وتأصيل النظريات المعاصرة لنهضة الاقتصاد السوداني واستعرض مشروعات الجامعة المستقبلية الرامية للانطلاق نحو العالمية باستقبال الطلاب والأستاذة من كل دول العالم إضافة لتهيئة البيئة والبني التحتية للجامعة لتلبية احتياجات 20 ألف طالب وطالبه من منسوبي الجامعة موزعين على 21 مركز .. هذا وكان الدكتور عثمان البشير رئيس اللجنة العليا للمؤتمر قد استعرض جهود اللجان المتخصصة لإنجاح المؤتمر والبالغة 17 لجنه موزعه على محاور المؤتمر السبعة ولفت إلى أن المؤتمر سيناقش 30 بحثاً منها 13 بحث من خارج السودان و17 بحث من الجامعة .