جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تشارك في أعمال ملتقى أتحاد الجامعات الأفريقية بغانا.  

جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تشارك في أعمال ملتقى أتحاد الجامعات الأفريقية بغانا.

أكرا الإعلام 16/11-2018م

شارك د.محمود مهدي الشريف مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم فى اجتماعات اتحاد الجامعات الأفريقية بالعاصمة الغانية أكرا. في الفترة من 11-17نوفمبر الجاري.

 حيث ناقشت الاجتماعات ضمن جدول اعمالها الخطط المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع على مستوى القارة، وربط التعليم بمتطلبات التنمية بالقارة الإفريقية وآليات الاهتمام بالتعليم المهني والتدريب ليصبح قاطرة دفع التنمية بالقارة ، وإيجاد شراكات جديدة لتعزيز التنمية والتكامل في مختلف المجالات بين دول القارة. كما تناولت الاجتماعات تحديات جودة التعليم ، و الأنماط البديلة للتعليم والتعلم ، إلي جانب مناقشة آلية الاستفادة من نقاط قوة كل دولة لتحقيق التنمية بشكل سريع ، ودور مؤسسات التعليم العالي في تحقيق الخطة الاستراتيجية لاتحاد الجامعات الأفريقية.

هذا وقد التقى مدير الجامعة على هامش أعمال الاجتماعات بعدد من رؤساء الجامعات الاعضاء في الاتحاد وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك في كافة المجالات ذات الصلة ببرامج مؤسسات التعليم العالي ،ونقل التجارب وتبادل الزيارات. وقد حققت مشاركة الجامعة مكاسب كبيرة ابرزها مد جذور التعاون مع الجامعات الاعضاء في الاتحاد انطلاقا من دور الجامعة الاقليمي والدولي.

على صعيد اخر قام مدير الجامعة بزيارة الى السفارة السودانية بأكرا وكان في استقباله سفير السودان بغانا والمستشار القانوني للسفارة وتناول اللقاء اسهام السفارة في تعزيز دور الجامعة وخدمة اهدافها في غانا ودول الاقليم.كما اطلع مدير الجامعة سعادة السفير بجهود الجامعة وبرامجها للانتشار في النطاقين الاقليمي والدولي.