مدير الجامعة يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس العمداء ويدعو إلى ضرورة التعاون والعمل المشترك لخدمة أهداف المؤسسة

  الخميس 24اكتوبر/2019م/ الإعلام

        عبر أ.د. أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم عن شكره وتقديره  لما قدمه عمداء الكليات والعمادات الذين تم إعفاؤهم بموجب القرارت الإدارية الأخيرة مثمنا دورهم في  الفترة الماضية وإسهاماتهم في دفع العمل بكافة قطاعات الجامعة وكلياتها . كما تمنى للعمداء الذين تم تكليفهم لقيادة العمل بالكليات خلال المرحلة المقبلة التوفيق والسداد، داعياً إلى تضافر الجهود ومضاعفة الهمم والعمل بروح الفريق الواحد للعبور بالجامعة إلى مراقى التميز والجودة . وأبان مدير الجامعة لدى مخاطبته الاجتماع الذي ضم عمداء الكليات الذين تم إعفاؤهم وخلفهم من العمداء المكلفين حديثاً أن التغيير سنة الحياة وقد أملته الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد مبينا أن المسؤولية الإدارية والأكاديمية ينبغي أن تقدم على كافة الأولويات بهدف إدارة المرحلة المقبلة ، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل دور لجان إدارية وفنية  تضطلع بدورها في تقييم وتقويم الأداء وصولاً للأهداف المنتظرة ، كذلك امتدح مدير الجامعة  دور إدارة الصندوق القومي لرعاية  الطلاب  وشراكاته المثمرة مع الجامعة .ونصح مدير الجامعة العمداء بضرورة اللجوء للحكمة والروح الأبوية في التعامل مع الطلاب انطلاقاً  من رسالة الجامعة الرامية لخدمة الفرد والمجتمع. وخلال الاجتماع استمع المجلس لتقرير مفصل قدمه أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب  حول اخر الاستعدادات لاستقبال الطلاب وتأهيل المجمعات السكنية وتوفير الخدمات لهم . وكشف مدير الجامعة عن مساعي الإدارة لاستكمال البناء الإداري وتكوين مجلس الجامعة وإحكام التنسيق مع الجهات ذات الصلة في هذا الصدد.

     على صعيد متصل قدم  أمين الشؤون العلمية تنويراً حول الترتيبات الفنية لبداية الامتحانات وتهيئة المطلوبات الخاصة بها من حيث لجان الاشراف والكنترول والخطة الموضوعة لانسياب الامتحانات بالصورة المطلوبة ، فيما قدم عميد عمادة تعليم القرآن الكريم  تقريراً حول الاستعداد للامتحانات الشفوية والتحريرية للقرآن الكريم . كذلك تحث عميد شؤون الطلاب حول استقبال الطلاب وتهيئة البيئة الداخلية ودور العمادة في ضمان ااستقرار العلمية التعليمية بالجامعة .كما قدم العمداء بعض المداخلات  والآراء المتعلقة بالأداء ومطلوبات المرحلة القادمة .

       هذا وقد ناقش الاجتماع الترتيبات النهائية لاستئناف الدراسة وبداية الامتحانات الفصلية بكليات الجامعة  والتي تقرر لها يوم السبت المقبل .