إدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تجدد حرصها على توفير بيئة تعليمية مستقرة وتشكل لجنة لدراسة وتنفيذ المطالب التي رفعها الطلاب للإدارة .

الثلاثاء 29/اكتوبر /2019م /الإعلام

  جددت إدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم حرصها على تهيئة كافة مطلوبات استقرار العملية التعليمية  ومضاعفة الجهود لضمان بيئة تحصيلية متكاملة للطلاب . تأسيساً على رسالة الجامعة وأهدافها الرامية لخدمة طلاب العلم وتوفير البيئة الداعمة لذلك. ودعت إدارة الجامعة الطلاب إلى ضرورة الالتفات إلى مستقبلهم وإدراك ما فاتهم . ووعدت بالعمل على حل جميع العقبات والمشاكل التي تعترض استقرار الدراسة . كاشفة عن جهود كبيرة بذلت مع الجهات ذات الصلة بتوفير مطلوبات الاستقرار مثل اسكان الطلاب بالتعاون مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب وتوفير الدقيق للخبز بالتنسيق مع حكومة الولاية . هذا وقد خاطب البروفيسور أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير الجامعة صباح السبت جموع الطلاب الذين احتشدوا بمباني الإدارة مقدمين حزمة من المطالب ، أبرزها تخفيض الرسوم  الدراسية  وإعادة النظر في المقررات التعليمية ، وتحسين البيئة الجامعية ، وتأجيل الامتحانات بالإضافة إلى إعادة النظر في إدارات الكليات  وفك القيود الإدارية  على الطلاب  وإعادة المفصولين تعسفياً منهم . هذا وقد خاطب الطلاب د. جمال محمد أحمد البشرى عميد شؤون الطلاب مؤكدا سعي إدارة الجامعة الدؤوب لصياغة واقع متميز وبيئة تعليمية محفزة للطلاب ، فيما خاطبهم الباشمهندس الصادق إبراهيم  أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب، الذي قدم شرحا لبرامج الصندوق ودوره في تحسين البيئة بالمجمعات السكنية  والبرامج المقدمة للطلاب بالإضافة لحرص الصندوق للوفاء بالتزاماته وسعيه المتصل لاستيعاب كافة الخدمات بالمجمعات .

الجدير بالذكر أن الطلاب قد دفعوا بمصفوفة تحوي عددا من المطالب لإدارة الجامعة . وتم إخضاع هذه المطالب للدراسة بواسطة لجنة مختصة تم تشكيلها للنظر في قضايا الطلاب  والاتصال بممثليهم  من أجل  توفير هذه المطالب وفقاً للوائح والقوانين ، وحرصاً على حقوق الطلاب المشروعة في توفير بيئة دراسية مستقرة ومحفزة على التحصيل العلمي لهم.

من جهته أكد د. الطيب عبدالقادر نائب مدير الجامعة في تصريح لإذاعة التأصيل أن لقاء المدير ومعاونيه بممثلي الطلاب سادته روح طيبة  وخرج بتوافق تام على ضرورة المحافظة على استقرار الدراسة ، مشيراً إلى موافقة الإدارة   على عدد من المطالب التي تصب في رصيد الطلاب بالجامعة .