مدير جامعة القرآن الكريم وتاصيل العلوم يخاطب افتتاحية المحفل العلمي العالمي السادس بماليزيا عبر النقل الاثيري

_____
الأحد ١٩ابريل ٢٠٢٠م/الاعلام

بدعوة كريمة من جامعة السلطان زين العابدين بدولة ماليزيا شارك البروفيسور ابكر آدم عبدالبنات آدم إبراهيم في اعمال المحفل العلمي الدولي السادس المقام هذا العام تحت شعار (التكاملية والتنمية العلمية في المؤسسات البحثية )في الفترة من ١٨- ٢١ابريل ٢٠٢٠م.بالتعاون مع منصة (أريد)للعلماء والخبراء والباحثين .بالإضافة الى عدد من الجامعات العربية والمراكز البحثية .ويقام المحفل عبر النقل الالكتروني وتقانة (فويس كونفرنس )نظرا لتعذر الحضور المباشر بسبب جائحة كوفيد-١٩ تأسيسا على النظم المعاصرة في إدارة المؤتمرات والندوات وتوسيع مساحات التفاعل بين المؤسسات الاكاديمية والباحثين.
وفيما يلي نص الكلمة التي قدمها مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في اليوم الاول للمؤتمر ،كضيف شرف المحفل العلمي الدولي السادس:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
أما بعد :
يسرني في هذا الصباح الباكر أن أكون ضيف شرف للمحفل العلمي الدولي، والذي جاء تحت شعار ” التكاملية والتنمية العلمية في المؤسسات البحثية ” والذي تنظمه جامعة السلطان زين العابدين بماليزيا، ومنصة أٌريد، وغيرها من الجامعات العربية والمراكز البحثية الأخرى . وفي ظل التغيرات الدولية التي صاحبت جائحة كرونا جاء هذا المحفل الكترونياً لتأسيس آلية جديدة في تنظيم المؤتمرات والندوات، وتوسيع مساحة التفاعل بين المؤسسات الأكاديمية والباحثين من خلال زيادة الوعي المعرفي، والوقوف على تحديات استخدام التعليم الالكتروني، وتنشيط البحث العلمي، ونشر ثقافة التعريف بالباحثين وإنتاجهم الفكري . هذا إلى جانب تبادل الخبرات بين الباحثين، وهذا ما تقوم به منصة أٌريد.
تعتبر جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بالسودان من المؤسسات الأكاديمية في الريادة وبناء المعارف والعلوم، وتأصيل الأساس المعرفي والعلمي والقيمى للإنسان من خلال تأصيل العلوم الإنسانية والاجتماعية بالعلوم التطبيقية وتطوير العمليات التدريسية والتعليمية، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع – وللجامعة أربعة عشرة كلية، وأربع عمادات وسبع مراكز بحثية منتشرة في فروع الجامعة المختلفة، كما لها ست مجلات متخصصة في العلوم الإنسانية والاجتماعية، هذا بالإضافة إلى إذاعة التأصيل التي تبث برامجها عبر الأثير في جميع محليات ولاية الجزيرة . وعلى ما سبق تعمل كل تلك العمادات والمراكز من أجل إثراء البحث العلمي، كما تسعي الجامعة لبناء قاعدة مشتركة بين منصة أٌريد وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا لايجاد شراكة ذكية تساعد في التعارف بين الجانبين، علماً أن للجامعة علاقات دولية وإقليمية واسعة في مجال البحث العلمي .
وأخيراً وليس أخراً، فشكري وتقديري لكل من ساهم في إعداد هذا المحفل الكبير، وأخص بالشكر سعادة الدكتور سيف السويدي المشرف العام للمحفل العلمي .
ولكم فائق الشكر والتقدير ،
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
بروفيسور أبكر عبد البنات آدم مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم – السودان