نائب مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية في مجال التعليم  الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس.     

الأثنين 10أغسطس 2020م/الإعلام

              أعرب د. الطيب عبد القادر عبد الماجد نائب مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم عن أمله في أن تسهم الدورة التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس في مجال التعليم الإلكتروني، في تعزيز الكفايات المهنية ورفع مهارات استخدام الحاسب الآلي وتوظيفه في العملية التعليمية . مجدداً عزم إدارة الجامعة على استكمال مطلوبات  الثورة الرقمية الداعمة لعمليات التعليم والتعلم  وحوسبة المقررات الدراسية .وقطع  نائب المدير بأن هناك عقبات كثيرة تعوق التطبيق الكامل لبرامج التعليم الإلكتروني إلا أن الإرادة والعزيمة المتجددة تبعث على  المضي قدما في بناء القدرات وتنمية المهارات  وإنفاذ الخطة الموضوعة لتقريب المسافة نحو الهدف. مشيداً  بدور كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات ومركز ضمان الجودة،  في إنجاح الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس . وأوضح د. الطيب لدى مخاطبته صباح اليوم بكلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات بمدينة رفاعة ، أن  الطرق التقليدية في مجال التدريس باتت غير مجدية ويتوجب مضاعفة الجهود لاستشراف عصر التقنية الموجهة في  التعليم الجامعي ومواكبة  الوسائل الحديثة المستخدمة في  التدريس.كاشفاً عن جهود إدارية تبذل لتوفير أجهزة ووسائط تقنية ضمن  خطط إدارة الجامعة الرامية  لتحقيق النقلة الرقمية المتكاملة . كما قدم سيادته تنويراً حول خطة اللجنة العليا للتعليم الإلكتروني ومجهوداتها في  دعم وتعزيز الانتقال نحو التعليم الالكتروني وبناء قدرات الأطر البشرية  استنداً على البرنامج المعتمد في مصفوفة المهام الموكلة للجنة العليا واعداً بتقديم العون والإسناد للبرامج التدريبية الخاصة بتطوير الأداء الأكاديمي .

             هذا وقد شهد ختام الدورة كل من د. محمد الطيب محمد علي عميد كلية علوم  الحاسوب وتقانة المعلومات ، ود. عثمان عبد الله الحسن عميد مركز ضمان الجودة ،و امتدت الدورة التدريبية الثانية  في الفترة من 8 ـ 10 أغسطس بمشاركة مقدرة من اعضاء هيئة التدريس ،وقد اقيمت الدورة بمعامل كلية الحاسوب وتقانة المعلومات بمدينة رفاعة .