جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تشارك في أعمال الملتقى الأول لعمداء البحث العلمي بالجامعات والمراكز البحثية القومية

الاثنين 23/نوفمبر /2020م /الإعلام

           شاركت جامعة  القرآن الكريم وتأصيل العلوم ممثلة في د. حسن الفاتح الحسين عميد عمادة البحث العلمي في أعمال ملتقى عمداء البحث العلمي الأول بالجامعات والمراكز البحثية القومية الذي تنظمه هيئة البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وتستضيفه جامعة كردفان بمشاركة حكومة الولاية والمهتمين بالبحث العلمي . في الفترة من 21 ـ 22 نوفمبر الجاري.

       هذا وقد خاطبت الجلسة الافتتاحية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي  أ.د. انتصار صغيرون  مشيرة لأهمية الملتقى في ظل الفترة الانتقالية التي تشهدها البلاد وأشارت إلى التحديات التي تواجه التعليم العالي ومدي الملائمة لمتطلبات المرحلة مؤكدة على أهمية تشجيع الإستثمار في البحث العلمي ونشره للاستفادة منه على نطاق أوسع في كثير من المجالات

          كما أكدت الوزيرة على ضرورة الانفتاح من أجل التعاون و تطوير البحث العلمي والابتكار والاستفادة من الباحثين وأصحاب التقانات التي يمكن أن تفتح الطريق أمام الاختراعات وتحقيق جودة البحوث.

    من جهته أوضح د. حسن الفاتح الحسين  عميد عمادة البحث العلمي أن الملتقى تناول دور الجامعات من حيث القطاعات الجغرافية وإسهامها في دفع وتعزيز البحث العلمي في المجالات الانتاجية وتحديد المشكلات التي تواجه عمليات الانتاج والبحث في قضايا النزوح والهجرة وإيجاد الحلال الناجعة لها . فضلاً عن  تفعيل الشراكات المثمرة بين الجامعات من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في المجتمعات المحيطة . وأبان سيادته أن مشاركة الجامعة حققت مكاسب عديدة أبرزها الوقوف عن كثب على تجارب المؤسسات النظيرة والتأسيس للعمل المشترك خلال الفترة القادمة .