مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يقف على موجهات عمل لجنة الطوارئ الصحية لمجابهة جائحة كورونا (الموجة الثانية ) . ويثمن دور الشركاء في دعم واسناد برامج اللجنة .

الخميس 3ديسمبر /2020م /الإعلام
اعتمدت اللجنة العليا للطواريء الصحية بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في اجتماعها رقم (1/2020م) برئاسة أ.د. أبكر عبدالبنات آدم إبراهيم مدير الجامعة عدة موجهات لضمان إنفاذ موجهات السلامة بكافة الكليات والمراكز وتطبيق الاشتراطات الصحية الموصى بها من قبل السلطات الصحية لدرء مخاطر جائحة كورونا في موجتها الثانية ، حيث تمت مناقشة المحاور والإجندة المدرجة ضمن جدول أعمال اللجنة والخطة التشغيلية لها وآلية عمل اللجان الفرعية بالكليات خارج المركز . وسبل تعزيز الدور التو عوي والإرشادي خلال فترة الامتحانات الفصلية بالكليات ، بالإضافة إلى استكمال الجهود مع الشركاء والداعمين .هذا وقد قدم د. مزمل حسن يوسف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ـ مقرر اللجنة تنويراً حول ماتم من عمل خلال الفترة الماضية والاتصالات التي تمت مع جهات الاختصاص الصحية ، وبعض الداعمين ، بالإضافة إلى خطة عمل اللجنة خلال المرحلة القادمة والمتمثلة في رفع معدل التوعية وتوفير مطلوبات التعقيم والرش بالتعاون مع وزارة الصحة الولائية . فيما تم اعتماد ميزانية تسييرية للجنة لمقابلة مطلوبات تطبيق الاحترازات الصحية وتوفير المعينات اللازمة لذلك .وتحدثت خلال الاجتماع د. منى عبد الله ممثل وزارة الصحة معبرة عن سعادتها بالاهتمام المتعاظم الذي توليه إدارة الجامعة بعمليات الوقاية وبرامج التوعية ودعم جهود السلطات الصحية والتوجيه بتطبيق الارشادات الصحية المعتمدة لدى . لجنة للطوارئ الصحية بالولاية داخل الجامعة ووعدت بتوفير المحاليل والمعقمات بالتعاون مع مديري الإدارات الصحية بالمحليات لصالح مركز الجامعة .
وعبر د. برير سعدالدين السماني أمين الشؤون العلمية عن أمله في أن يسهم التعاون مع الشركاء في دعم وتعزيز عمل اللجنة مؤكداً أن التقويم الدراسي يتوافق مع توصية السلطات الصحية فيما يتعلق بالعطلة الفصلية خلال فترة تنامي احتمالات الإصابة بالفيروس في فصل الشتاء. من جانبه امتدح د. الطيب عبد القادر عبد الماجد نائب مدير الجامعة التعاون القائم مع وزارة الصحة بولاية الجزيرة وصندوق رعاية الطلاب مثمنا المبادرات المجتمعية والشبابية ممثلة في مبادرة شارع الحوادث والتي شاركت في عمليات التعقيم بعدد من مراكز الجامعة . مؤكداً حرص إدارة الجامعة على وضع كافة التدابير والإحترازات الصحية لدرء مخاطر جائحة كورونا ، كما أشاد بدور إدارة العلاقات العامة والإعلام في إحكام التنسيق والعمل المتصل لتعزيز حملات التوعية والتعقيم بكافة مراكز الجامعة .
مدير الجامعة قطع بأن المرحلة المقبلة ستشهد عملاً متصلاً لتوفير أقصى ضمانات السلامة والحرص على العمل بالاشتراطات الصحية في كافة الكليات والمراكز . مشيداً بمخرجات الاجتماع الأول للجنة الطواريء الصحية ، واعداً بتوفير الدعم والإسناد لها لتضطلع بدورها على الوجه الأكمل .