مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يبحث مع مدير عام وزارة الصحة بالجزيرة التعاون المشترك لتطوير وتأهيل الخدمات الصحية بالجامعة   

الأثنين 11/ يناير /2021م / الإعلام

         بحث  لقاء مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم  سعادة  أ.د. أبكر عبدالبنات  آدم إبراهيم  مع مدير عام  وزارة الصحة  بولاية الجزيرة مجالات التعاون المشترك  ودور الوزارة في تعزيز الخدمات الصحية الموجهة للطلاب ، ودعم واسناد المراكز والوحدات الصحية بالجامعة ، جاء ذلك لدى زيارة مدير الجامعة صباح اليوم  لوزارة الصحة الولائية  على رأس وفد ضم د. برير سعد الدين الشيخ السماني أمين الشؤون العلمية ، ود. جمال محمد أحمد البشرى عميد شؤون الطلاب والأستاذ بابكر أحمد محمد  المدير التنفيذي وتناول اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بإسهام الوزارة في تأهيل  ودعم الوحدات الصحية العاملة بعدد من مراكز الجامعة ، والمساهمة في تطوير الخدمات الطبية  وتوفير الرعاية للطلاب لذوي الاحتياجات الخاصة .فيما تطرق اللقاء إلى احكام التنسيق ووضع آلية للتفاهم حول  المجالات ذات الاهتمام المشترك فضلاً على  مشاركة الوزارة في  رسم خطة  الدعم الفني والإسناد للمركز الصحي الخاص بالجامعة . وتأهيله ليضطلع بدوره في خدمة الطلاب  والمجتمع المحيط .

         هذا وقد تقدم  مدير الجامعة بالشكر والتقدير لوزارة الصحة لدورها في  دعم وإسناد لجنة الطواريء الصحية لمجابهة جائحة كورونا مثمناً تفاعلها مع  خطة الجامعة لدرء خطر الإصابة بالفيروس وسط الطلاب واعدً بمزيدٍ من التعاون  لتحقيق المصالح والأهداف المشتركة . من جهته رحب مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة د. محمد المصطفى بزيارة وفد الجامعة ، مثمناً التعامل الحضاري والعلمي للجامعة مع الجائحة  والتزامها الكامل بالاشتراطات الصحية . وحكمة الإدارة في إدارة الأزمة  دون  اللجوء للإغلاق الشامل كتجربة رائدة ومتميزة في مؤسسات التعليم العالي بالبلاد . وجدد حرص وزارة الصحة على التعاون الوثيق مع الجامعة ، ودعم المشروعات الصحية القائمة  والمقترحة.