مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يستقبل وفداً إدارياً من جامعة القرآن الكريم بالصومال

الثلاثاء 16 فبراير 2021م / الإعلام

       التقى أ.د. أبكر عبدالبنات آدم إبراهيم مدير جامعة القرآن الكريم وتـأصيل العلوم بمكتبه وفد جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بدولة الصومال الشقيق . برئاسة د. عبد الله عبد الله نائب مدير الجامعة . بحضور د. الطيب عبد القادر عبد الماجد نائب المدير ، ود. لؤي عبد الوهاب الصقري وكيل الجامعة ، ود. مزمل حسن يوسف مدير العلاقات العامة والإعلام والأستاذ بابكر أحمد محمد المدير التنفيذي. وتناول اللقاء التعاون المشترك ووضع رؤية مشتركة لتبادل الزيارات والاتصال وإحكام التنسيق لبناء شراكة مثمرة في المجالات الأكاديمية والدعوية والبحثية وتبادل المنح الدراسية واتاحة عدد من فرص في الدراسات العليا للطلاب الصوماليين . كما اتفق الطرفان على تكوين لجنة مشتركة لدراسة مطلوبات التعاون ووضع اتفاق إطاري حول المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل دفع وتعزيز الشراكة بما يخدم أهداف الجانبين .

وخلال اللقاء عبر د. الطيب عبد القادر نائب مدير الجامعة عن سعادته بزيارة الوفد الصومالي مؤكداً عمق الروابط بين شعبي البلدين مبيناً ـأن جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم تعمل على تحقيق شراكات إقليمية ودولية مع المؤسسات النظيرة في مجال نشر العلوم والمعارف وتوجيه البحث العلمي لخدمة القضايا الانسانية ورحب سيادته بفتح آفاق للتعاون مع الجامعة الصومالية بما يحقق الأهداف المشتركة .

كذلك رحب د. لؤي عبد الوهاب وكيل الجامعة بزيارة وفد جامعة القرآن الكريم بالصومال معدداً المكاسب المتبادلة بين الطرفين في المجالات العلمية والبحثية داعياً إلى وضع رؤية موحدة للتعاون عبر لجنة مشتركة وصولاً لاتفاقية تعاون بين الجامعتين تأسيسا على ماتم الاتفاق عليه في اللقاء .

من جانبه قطع أ.د. أبكر عبدالبنات آدم إبراهيم مدير الجامعة بأن ان جهودهم ماضية لبناء روابط قوية مع المؤسسات النظيرة على المستوى الإقليمي والدولي، في ظل توجه الجامعة نحو العالمية مرحباً بزيارة وفد جامعة القرآن الكريم بدولة الصومال . وأكد أن التعاون بين الجامعتين سيشد تطوراً كبيرا في المجالات العلمية والتنسيق لنقل تجربة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم للصومال ، فضلاً عن وضع آلية مشتركة بموجب اتفاق