تعاون علمي وبحثي بين جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم، ومركز البحوث وتطوير الموارد البشرية (رماح ) بالأردن

الاثنين 1/مارس /2021م /الإعلام
  كفلت الاتفاقيات المشتركة بين جامعة القرآن الكريم وتاصيل العلوم وعدد من المراكز البحثية ودور النشر العربية فرصا واسعة ومكاسب كبيرة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب بالجامعة في مجال النشر والمشاركة بالجهود العلمية والبحثية.في اطار المساعي التي تبذلها إدارة الجامعة للتوجه نحو المحيطين الاقليمي والدولى والاستفادة من التجارب الرائدة في مجال التعليم المفتوح وإثراء المشاركات العلمية ونشر البحوث الموجهة لخدمة قضايا الانسانية وعكس مشاركات الأساتذة والباحثين في هذا الصدد.
حيث اثمرت الاتفاقية العلمية بين الجامعة ومركز البحوث وتطوير الموارد البشرية (رماح)، بالأردن عدة مكاسب ابرزها المشاركة في اصدار مجلة البحوث والدراسات (رماح) وهي مجلة علمية دولية محكمة في مجال الاقتصاد والعلوم الإدارية .وتخصص المجلة فرصاً واسعة للدراسات والبحوث العلمية المحكمة بعد استيفاء الاشتراطات العلمية ، كما تضمنت الاتفاقية وضع شعار الرعاية الرسمي وشعار الجامعة في كافة الواجهات الترويجية للمجلة مناصفة مع شعار مركز رماح للبحوث وتطوير الموارد الطبيعية كمؤسسات تعليمية راعية للمجلة .على أن تشرف عمادة البحث العلمي على عمليات الاستكتاب والتحكيم للبحوث والدراسات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. وبعض الجهات والأفراد الراغبين في النشر عبر المجلة .
من جهته أعرب أ.د. أبكر عبدالبنات آدم إبراهيم مدير الجامعة عن أمله في أن تدفع الروابط بين الجامعة ومركز البحوث وتنمية الموارد البشرية (رماح) بمجالات التعاون المشترك فيما يلي تطوير القدرات البحثية للأساتذة والباحثين بالجامعة . مؤكداً أن الاتفاق اشتمل أيضاً على إقامة مؤتمرات علمية وندوات ومنتديات علمية في كافة القضايا والمجالات ذات الصلة ببرامج المؤسستين بما يعزز الدور المشترك في خدمة طلاب العلم والباحثين.