مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يثمن  اسهامات منصة أريد الأكاديمية ، ويؤكد عمق الروابط   المشتركة. ويخاطب فعاليات المحفل العلمي التاسع .   

الأثنين 22/نوفمبر 2021م/ الإعلام

      امتدح سعادة أ.د. أبكر عبدالبنات آدم إبراهيم مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم جهود واسهامات منصة أريد الأكاديمية الدولية في إثراء الحوار المعرفي و تعميق القيمة المتعاظمة للعلم والإبحاث وتوجيهها لخدمة الإنسانية ، مشيداً بالدور الريادي للمنصة واهتمامها بإشراك العلماء والخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم في محافلها ومؤتمراتها الطارئة والمستمرة ذات الطابع التداولي المثمر، مؤكداً متانة ورسوخ التعاون بين الجامعة ومنصة أريد مما نجم عنه مكاسب علمية كبيرة ، فضلاً عن استدامة مشاركة الجامعة في المحافل العلمية السنوية . هذا وقد شاركت  جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم  في فعاليات وأعمال المحافل العلمية لمنصة أريد ، ممثلة في السيد مدير الجامعة وبعض أعضاء هيئة التدريس.

وقد شارك سعادة أ.د. أبكر عبدالبنات آدم إبراهيم مدير الجامعة بصفة ضيف شرف رئيس في المحفل العلمي التاسع بدعوة كريمة من سعادة د. سيف السويدي مؤسس منصة أريد ، وقد خاطب المحفل بكلمة ضافية حيا فيها المشاركين واشاد بجهود إدارة المنصة ، وقد تم تكريم سعادته بوسام الصفحة المتميزة للعام 2020م ، كما تم منحه عددا مقدراً من الأوسمة والشهادات العلمية اعترافاً بدوره الرائد واسهاماته الجليلة في تعزيز رسالة المنصة والمشاركة المتميزة في كافة المحافل العلمية والمؤتمرات والمنتديات التي تنظمها منصة أريد الأكاديمية .

   الجدير بالذكر أن السيد مدير الجامعة شارك هذا العام في فعاليات المحفل العلمي العالمي التاسع والذي أقيم تحت شعار : (الانماء المعرفي وتطور المجتمعات الحضارية ) في الفترة من 11ـ 16 نوفمبر الجاري الموافق 6 -11 ربيع الثاني 1443ه بمدينة  (طرابزون) تركيا (عبر تقنية زووم)

واشتمل برنامج المحفل على  محاضرات علمية وأوراق بحثية ، فيما قدم سعادة  د. سيف السويدي  إضاءة تنويرية في اليوم الأول بعنوان (: دور منصة أريد في تفعيل الحركة العلمية للناطقين بالعربية .)وشهد اليوم الأول حفل افتتاح رسمي للفعاليات  بمشاركة واسعة من ضيوف المحفل  ، ومن أبرز االفعاليات التي اشتمل عليها المحفل التاسع محاضرة بعنوان (الانماء المعرفي في التعامل مع التكنلوجيا المتقدمة)كما قدمت ندوة علمية تخصصية خلال المحفل بعنوان (دور النخب العلمية في تطوير المجتمعات ــ الاعلان عن مشروع اتحادات أريد التعليمية). وفي ختام برامج المحفل العلمي التاسع  تم منح السيد مدير الجامعة وسام عضوية اللجنة الاستشارية ، وشهادة شكر للمشاركة في المجامع البحثية وذلك تقديراً لدوره واسهاماته في الانتاج العلمي المشترك ضمن مجموعة من الخبراء والباحثين العرب.