إشادة واسعة بزيارة قافلة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم إلى مدينة الجنينة وتدشين مركز الجامعة رسميا بمنطقة مستري.

الإعلام الثلاثاء 1/اكتوبر /2019م

أعربت قطاعات واسعة  من رموز وأعيان ومواطني  ولاية غرب دارفور عن بالغ سعادتهم بالزيارة الكريمة  للقافلة  الدعوية التي سيرتها جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم(ممثلة في كلية المجتمع) للولاية مؤخراً، بمشاركة أساتذة وعلماء وإداريين ،تمهيداً لإطلاق خدمات الجامعة الدعوية والتعليمية والبحثية  وخدمة قضايا المنطقة عبر مركزها المعتمد بمنطقة مستري ضمن مشروع تخصيص مباني البعثة الأممية (يوناميد) للجامعة بهدف إقامة كليات ومراكز تعليمية  . حيث قدمت القافلة برامجها على مدار سبعة أيام ـ تضمنت دروسا في علوم القرآن الكريم  والحديث والسيرة وفقه المعاملات ، بالإضافة ألى الأحاديث والخطب المسجدية  بعدد من مساجد الولاية، فيما نظمت القافلة دورات تدريبية لربات البيوت  ومعلمي مرحلتي الأساس والثانوي . كما نفذت القافلة برنامجاً للتواصل المجتمعي إشتمل على لقاءآت مع شخصيات رسمية في مقدمتهم والي ولاية غرب دارفور  ووزيري التربية والتعليم والثقافة والإعلام . واللجنة التنسيقية الخاصة بقيام مركز الجامعة بالإضافة ألى أعيان ورموز الولاية ووحدة مستري الإدارية .كما تم تقديم برامج تنويرية حول الجامعة وكلياتها وماتقدمه من برامج علمية ومعرفية للطلاب والباحثين وماتم من مشروعات توسعية وخدمات تعليمية داخل السودان وخارجه.

كذلك تم رسمياً تدشين العمل الإداري بمركز الجامعة  باجتماعات تنسيقي وتفاكرية  بحضور لجنة التنسيق بالمنطقة  هدفت لوضع آليات تطوير المركز والجهود الموجهة  لتعزيز البيئة الداخلية . وإسهام المجتمع المحلي في تحقيق اهداف المركز . وقد وجدت مبادرة قيام المركز إشادة واسعة من المواطنين  وكافة قطاعات المجتمع ، نظراً لحاجة المنطقة لتوطين التعليم وخدمة أهداف التنمية بالمنطقة . فيما جدد د. عبد الرحمن عبد الله أحمد الفكي مدير مركز الجامعة بالولاية حرص الإدارة على إقامة المركز والإسهام بفاعلية في خدمة الفرد والمجتمع تأسيسا على رسالة الجامعة وأهدافها ، وانفاذا لسياسة الانتشار  والتوسع الأفقي للجامعة . خارج نطاق  ولاية الجزيرة.

هذا وقد قدمت القافلة دروع ووشاحات تكريمية  لعدد من الإدارات والرموز التي أسهمت في دعم واسناد مشروع مركز الجامعة وحشد الاهتمام الرسمي والشعبي لتطوير المركز ليضطلع بدوره خلال المرحلة المقبلة .