التوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك بين جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم وجامعة الملك فيصل بدولة تشاد

الثلاثاء 27/اكتوبر/2020م/الإعلام

       رحب  أ.د. أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم  بإقامة شراكة مثمرة وتعاون وثيق مع جامعة الملك فيصل بدولة تشاد، في إطار انفتاح الجامعة  وانتشار رسالتها  ، ومد جذور التعاون مع الجامعات النظيرة  في الدول الشقيقة والصديقة ، واعداً بتوسيع نطاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخدمة الشعوب والمجتمعات في دائرة العمل العلمي والبحثي وخدمة قضايا المجتمعات وتحقيق السلام والتنمية المستدامة .انطلاقاً من عالمية الجامعة وريادتها على المستوى الإقليمي والدولي.

     جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم سعادة الدكتور حسب الله  مهدي نائب رئيس جامعة الملك فيصل بدولة تشاد ، بحضور د. الطيب عبد القادر عبد الماجد نائب مدير الجامعة ، ود. برير سعد الدين الشيخ السماني أمين الشؤون العلمية ، ود. أمجد عثمان الوكيل بالإنابة ، ود. مزمل حسن يوسف مدير العلاقات العامة والإعلام ، والأستاذ بابكر أحمد المدير التنفيذي، هذا وقد بحث اللقاء  أوجه التعاون المشترك  وتبادل الخبرات والزيارات ، وتعزيز الروابط في المجالات العلمية والمعرفية ، فضلاً عن  إتاحة الفرصة لتقديم منح دراسية  للطلاب التشاديين وإحكام التنسيق في هذا الصدد. هذا وقد وقع الجانبان اتفاقية  مشتركة لتحقيق التعاون  في المجالات ذات الصلة بخدمة طلاب العلم وتبادل الخبرات والزيارات  خلال المرحلة القادمة. بالإضافة إلى الاستفادة من المزايا التأهيلية لطلاب الدراسات العليا في مختلف التخصصات العلمية.

        من جهته عبر نائب رئيس جامعة الملك فيصل عن سعادته بزيارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ، مشيداً بالطفرة الكبيرة التي تشهدها الجامعة والانتشار الواسع لكلياتها ودورها في خدمة طلاب العلم من مختلف انحاء القارة الإفريقية . معرباً في أن تسهم الاتفاقية في دفع وتعزيز سبل التعاون المشترك.