التوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك بين جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم وجامعة 19 مايس التركية . في إطار زيارة مدير الجامعة لدولة لتركيا.

الثلاثاء 2/فبراير /2021م / الإعلام

             في إطار برنامج زيارة سعادة البروفيسور أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم  لدولة تركيا هذه الأيام ، تم التوقيع رسمياً على محضر اتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة ، وجامعة 19 ما يس  التركية  ، بحضور د. برير سعد الدين الشيخ السماني أمين الشؤون العلمية ،وعدد من مديري الإدارات والعمادات بجامعة  19 مايس وهم أ.د. فهمي برينتر نائب رئيس جامعة 19مايس ، ود.بردان سعد ماجد  عبدالرزاق عميد كلية الزراعة و أ.د. محرم أوزكان رئيس الوحدة الدولية ، ود. أوكان سعيد أوغلو ، وتضمن  التعاون في مجال تبادل الخبرات والزيارات وإقامة المحافل العلمية المشتركة وبرامج تدريب أعضاء هيئة التدريس والتعاون في مجال البحث العلمي  والدراسات الخاصة بتنمية المجتمع وخدمة الإنسانية  وإثراء العلوم والمعارف بالإضافة إلى تعزيز الروابط في المجالات ذات الأهداف  المشتركة كما نصت الاتفاقية على بناء روابط  تتصل بتطوير الجانب الأكاديمي  وإحكام التنسيق في كافة الأنشطة والبرامج النظرية والتطبيقية ودفع وتعزيز الأبحاث العلمية وعقد ندوات وورش مشتركة  في مجال المناهج وطرائق التدريس وكفايات الأستاذ الجامعي  ونقل تجربة تدريس اللغة التركية والإنجليزية وفقاً للتطورات التكنولوجيا المبتكرة في العالم مع إعداد مشاريع  البحث والتطوير وبرامج التدريب، بالتعاون مع الجامعة التركية ، وتعزيز قيم الجودة في العملية التعليمية استناداً على تجربة الجامعات التركية في هذا المجال.هذا وقد وقع أ.د. أبكر عبدالبنات أدم إبراهيم مدير الجامعة على محضر الإتفاقية فيما وقع عن جامعة 19 مايس أ.د. يافوز أونال رئيس الجامعة .

        وعبر سعادة أ.د. أبكر عبد البنات آدم إبراهيم عن سعادته بتوقيع الإتفاقية معدداً المكاسب المترتبة عليها على المدى القريب مشيداً بعمق العلاقات والروابط بين البلدين وخصوصاً في مجال التعاون العلمي .مؤكدا حرص جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم  على بناء علاقات  وشراكات مثمرة مع الجامعات التركية إنطلاقاً من انفتاح الجامعة على المحيطين الإقليمي والدولي . كما تقدم سيادته بالشكر والتقدير لإدارة جامعة 19 مايس على حسن الاستقبال والحفاوة . واعداً  بازدهار التواصل مع  جامعة 19 مايس لما يحقق أهداف ومقاصد الجانبين .

         الجدير بالذكر أن جامعة “19 مايو” (Ondokuz Mayıs University) الحكومية تأسست في العام 1975م، في مدينة سامسون شمال تركيا، وتعد إحدى الجامعات الرائدة في تركيا، ، وتسعى الجامعة لرفع جودة الأبحاث العلمية، وتهدف أيضاً لأن تكون رائدة الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا.