مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم يخاطب اللقاء التنويري الجامع الأول للعاملين .

الثلاثاء ٢٣مارس ٢٠٢١م/الإعلام
_______

        جدد أ.د.أبكر عبدالبنات آدم ابراهيم مدير جامعة القرآن الكريم وتاصيل العلوم إلتزام الإدارة بالمضي قدما في الجهود الإصلاحية والإستجابة للمتغيرات المتسارعة، استنادا على مطلوبات المرحلة .قاطعا بأن الفترة الماضية التي تلت تفجر ثورة ديسمبر السلمية المجيدة أفرزت واقعا جديدا عزز من مناخ الحرية والبذل ،و شهدت هذه الفترة حزمة من الإنجازات المقدرة ،على صعيد العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.وأبان مدير الجامعة في خطابه ضمن برنامج الملتقى التنويري الجامع الأول بحضور منسوبي الجامعة ،بمركز الطالبات بودمدني ظهر اليوم، أن أهم ماتميزت به الفترة الماضية هو تعاون الجميع وتنامي الشعور بروح الفريق الواحد .مشيدا بالجهود التي بذلت والوعي الكبير الذي اتسم به أداء منسوبي الجامعة في إدارة الازمات المترتبة على الطواريء كالسيول والفيضانات وجائحة كرونا (الموجة الاولى والثانية) وازمة الخبز .ما يؤكد شعور الجميع كل في موقع عمله..وامتدح مدير الجامعة مواقف الطلاب بالجامعة وتعاونهم مع الإدارة في تحدي العقبات والتغلب على المشكلات الناجمة عن الأوضاع التي تعيشها بلادنا.كما عبر سيادته عن شكره وتقديره للادارات العليا و عمداء الكليات والعمادات والمراكز واعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال، وهم يبذلون الجهد ويسكبون العرق لخدمة رسالة الجامعة وعكس الوجه المشرق لها ..كما عبر مدير الجامعة عن الروح التوافقية التى اثمرت عن تشكيل اللجنة التسييرية للنقابة مؤكدا تعاون الإدارة معها في كل مايخدم قضايا العاملين. كما اشار مدير الجامعة الى الجهود المبذولة لتطبيق تكنولوجيا التعليم وتطوير القدرات التقنية لمواكبة ثورة المعلومات كاشفا عن مساعي حثيثة لتطبيق تجربة التعليم الالكتروني استكمالا لخطة الإدارة والتي بداتها ببرامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في استخدامات الحاسب الآلي لأغراض التعليم والتعلم على طريقة مودل.ابان جائحة كرونا(الموجة الأولى والثانية)، مثمنا ماتم في هذا الصدد.ايضا تناول مدير الجامعة قضايا الترحيل مؤكدا ان ترحيل العاملين يجد اهتماما مقدرا من إدارة الجامعة وكشف عن خطة لتاهيل جميع متحركات الجامعة لتفي بهذا الغرض في القريب العاجل.
كما بشر مدير الجامعة بالعمل على توفير مطلوبات الشهر الفضيل من سلعة السكر وحقيبة الصائم بالتنسيق مع جهات الاختصاص. واوضح سيادته أن الجامعة حققت فتحا جديدا بقيام مركز لدراسات السلام والتنمية يعنى بدعم وتعزيز ثقافة السلام ويعمق روح المشاركة في بناء المجتمع والدولة ويسهم بقدر كبير في إثراء البحوث العلمية الموجهة للسلم الاجتماعي وبناء مرتكزات المجتمع الآمن والمتحضر.
فيما قدم مدير الجامعة إضاءة تنويرية عن أبرز المشاركات والإتفاقيات مع المؤسسات النظيرة داخل وخارج السودان والمكاسب المنتظرة منها ، كما أوضح سيادته أن إدارة الجامعة ماضية في التوجه نحو الكليات العلمية والتطبيقية وقد تم اعداد رؤية متكاملة في هذا الإتجاه، وقد تم بالفعل الشروع في إعداد الدراسات والمسوحات الخاصة بمشروع اقامة كليات تطبيقية . سترى النور في القريب العاجل . واشاد السيد المدير بالاسهامات الجليلة للدكتور فضل المولى عبدالكريم وجهوده المقدرة في اسناد برامج خدمة المجتمع ودعم برامج الكلية واستقطاب اهتمام الخيرين والناشطين في خدمة المجتمع وتبني البرامج الاصلاحية والخيرية .تأسيساً على رسالة واهداف الكلية .مما خلق شعورا عاما بالرضاء والقبول وسط المجتمع .
وفي ختام كلمته دعا مدير الجامعة كل العاملين بمختلف فئاتهم الوظيفية الى الالتفاف حول قضية الجامعة وخدمة أهدافها ورسالتها. والعمل بروح الفريق الواحد للعبور بالجامعة الى مصاف مؤسسات التعليم العالي بالبلاد .ودعم توجهها نحو العالمية بمزيد من الجهد وتقدير المسؤولية، والعمل المشترك .
هذا وقد اشتمل برنامج اللقاء التنويري الجامع على كلمة إفتتاحية قدمها د.مزمل حسن يوسف مدير العلاقات العامة والإعلام. وكلمة رئيس اللجنة التسييرية للعاملين بالجامعة د.يس أبكر ابراهيم محمد والتي تضمنت اضاءة تنويرية حول اللجنة وخططها وبرامجها المستقبلية .. وخاطب اللقاء عميد كلية المجتمع حول رسالة الكلية ودورها في خدمة القضايا المجتمعية ومبادراتها لحفز العقول والسمو بها ، كما قدمت خلال اللقاء عدة مداخلات تنويرية ..كذلك تم تكريم أبناء العاملين المتفوقين في امتحانات الشهادة السودانية للعام ٢٠٢٠م — ٢٠٢١م (من ٩٠% فما فوق) بمبادرة كريمة من د.فضل المولى عبدالكريم عميد كلية المجتمع.